الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

عندما تصبح الأمومة كل شيء في حياة الزوجة

أماني حصادية -
نُشر: 27/12/10 15:07,  حُتلن: 19:28

عزيزتي الأم:

زوجك يريد أن يسمع منك ما يفيد باشتياقك إليه

* سؤال من امرأة تدعى جيل بيترسون موجه إلى خبير زوجي لدى موقع Ivillage الشهير: زوجي يمضي جلّ وقته جالساً أمام التلفزيون أو الإنترنت، سألته أكثر من مرة عن سبب جفائه فلم يفصح بوضوح، وأخيراً فهمت من كلامه أنه متضايق من اهتمامي الشديد بطفلتنا الوحيدة. انزعجت من فكرة أنه يغار من ابنته، فماذا أفعل؟


صورة توضيحية

سر الإنزعاج
جواب الخبير: إن ما يزعج زوجك بالفعل هو التغير الذي طرأ عليك بعد الولادة، وليس غيرته من الطفلة. وبدلاً من التعبير عن انزعاجه مباشرة اختار زوجك التقوقع على ذاته والانزواء إلى أشياء أخرى. إنه يفسر اهتمامك المنصب بشكل كامل على الطفل كنوع من التجاهل غير المأمول وغير المتوقع. الشيء المشجع هنا هو أنه أوصل إليك ذلك الانطباع وإلا لما عرفت سر انزعاجه. على العموم، يمكنك أن تصفي المشكلة بأي شكل تشائين: غيرة، انزعاج، قلق، حرد.. أي شيء.
 
جوهر الموقف
لكن ما نود قوله لك هو أن زوجك، كأي رجل آخر، يميل إلى إيصال النتيجة النهائية لمشاعره، وهي – في حالتك أنت – تتمثل في اهتمامك المبالغ فيه بالطفلة. أما جوهر الموقف، فهو أنه يحبك ولم يتوقع منك أن "تبيعيه" بالكامل كما فعلت. زوجك يريد أن يسمع منك ما يفيد باشتياقك إليه. يريد أن يتأكد أن حبك لابنك لم يأت ليحل محل حبك له، وأن مكانه محفوظ في قلبك مهما كانت درجة انشغالك.
 

مقالات متعلقة