الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

إستنكار قرار إغلاق مركز تطور الطفل- شعفاط لاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 25/12/10 18:29,  حُتلن: 22:44

تم تعيين لجنه ممثله من الأهالي و الموظفين و بعض الجهات الرسميه لمتابعة في هذه القضية ومع كوبات حوليم ووزارة الصحة الاسرائيلية

حمل لجنة أهالي الأطفال المتعالجين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز تطور الطفل- شعفاط ولجنة الموظفين في مركز تطور الطفل –شعفاط ،اليوم، المسؤولية الكاملة لجمعية ( شيكل) على قرارها المفاجئ بإغلاق المركز في نهاية شهر ديسمبر كخاتمة لنهج التجفيف والإهمال الذي مارسته بحق المركز خاصة في نصف السنة الأخيرة، حيث أقدمت على جملة من الإقالات للموظفين متذرعة بذرائع واهية ملحقة ضرراً فادحا غير مبرر بالأطفال المتعالجين في المركز.

مركز تطوري متخصص
جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر صحفي عقد في المركز الجماهيري في بيت حنينا، اليوم، وحضره الاهالى وموظفين مركز تطور الطفل بالإضافة إلى مشاركة من الشؤون الاجتماعية ومركزة لجنة التسبب في شرقى القدس، وجمعية آيات القدس، ومراكز الحياة الطبية" مؤوحيدت" ، وبعض من الأخصائيين الاجتماعيين ومؤسسة بزخوت.
وأستنكر لجنة أهالي الأطفال المتعالجين ، القرار المفاجئ والغريب والمستهجن بإغلاق المركز، وقالت: إن جمعية شيكل وللأسف لم تولي هذا المركز الأهمية التي يستحقها عبر خمسة عشر عاما واتبعت سياسة الإهمال ولم تعمل على تطويره وتوسيعه حتى يتمكن من سد الاحتياجات التطورية المتزايدة، ولولا حرص الموظفين وانتمائهم وإخلاصهم المشهود لما استطاع المركز ان يعتمر طوال هذه الفترة.
وأعتبر لجنة أهالي الأطفال إن إغلاق المركز المفاجئ يترك فراغا كبيرا في مجال علاج وتشخيص الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجريمة النكراء التي ترتكب بحق هؤلاء الأطفال.
وطالب، كافة المسؤولين خاصة وزارة الصحة الإسرائيلية بأن يسارعوا لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة بالتعاون والتنسيق مع لجنة أهالي الأطفال المتعالجين في المركز والتعاون مع اللجنة في تلقي الشكاوي وطلبات الأهالي وإيجاد الحلول السريعة لها دون مماطلة أو تسويف قبل التوجه للقضاء .
وأوضح طاقم الموظفين بأنه أعلن مرارا وتكرارا عن استعداده لتقديم العون والمشورة ولعب اي دور من شأنه توفير مركز تطوري متخصص ونوعي كما يحق لأطفالنا في القدس الشرقية.

التبرعات الداعمة
وقال طاقم الموظفين، أن الإغلاق المفاجئ والصادم الذي كان خاتمة لحملة الإقالات الجماعية والمضايقات التي اتبعتها إدارة شيكل بحق طاقم الموظفين منذ أكثر من ستة أشهر تسبب بتقصيرات وإخلالات أخلاقية ومهنية وعلاجية بحق الأطفال المتعالجين وخلف جملة من القضايا العالقة والملفات غير المكتملة التي تستوجب رعاية ومتابعة استثنائية من كافة الأطراف.
وطالب اللجنة المسؤولين في وزارة الصحة وصناديق المرضى ومراقب الجمعيات ومجلس الأمناء في جمعية شيكل نفسها بإجراء تحقيق حول ما حصل في مركز تطور الطفل ومحاسبة المسؤولين عن الخلل.
وفي نهاية الاجتماع تم تعيين لجنه ممثله من الأهالي و الموظفين و بعض الجهات الرسميه لمتابعة في هذه القضية ومع كوبات حوليم ووزارة الصحة الاسرائيليه وبخاصة الجهة المسؤوله عن هذا القرار الغير مسؤول وهي ممثله بجمعية شيكل.
وقالت لجنة الأهالي والموظفين بأنها مستعدة لاستقبال الاقتراحات والتبرعات الداعمة لهذه القضية السامية وهي منفتحة على كافة الأفكار والجهود التطوعية وبتكاتف الأيدي يمكننا أن ننجز هذه المهمة وتحقيقها. لجنة أهالي الأطفال المتعالجين في مركز تطور الطفل – شعفاط ولجنة الموظفين في مركز تطور الطفل – شعفاط .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY