الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:02

غبطة البطريرك فؤاد طوال يطالب الشعب الفلسطيني بأن تزداد المحبة

ديالا جويحان -
نُشر: 24/12/10 19:55,  حُتلن: 08:19

أنطلق موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة

طالب غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، في ديوان بطريركية اللاتين ومقرها في باب الخليل،اليوم، الشعب الفلسطيني بأن تزداد المحبة والوحدة بين بعضنا البعض على هذه الارض المقدسة الذي تجمعنا بها الالم والفرح والاعياد.



وقال غبطة البطريرك عشية ذكرى الميلاد المجيد، أن العالم في هذه الايام ينظر لقضية الشعب الفلسطيني فيجب اعطاء الصورة المشرفة في وحدتنا مع بعضنا البعض في محبتنا وبروح الانتماء الى هذه الارض المقدسه حيث ينتظر العالم كله من الشعب الفلسطيني اننا متوحدين.
وأضاف، اننا نطالب في هذه الاعياد الميلاد المجيدة بسقوط الامطار حتى تقوي المعنويات والقيام بدورنا في الدفاع عن الارض المقدسة بأكمل وجه.
طالب من طفل بيت لحم أن تزداد المحبة بين الارض المقدسة نريد ارضً مقدسة ونريد شعباً مقدساً مع ضمير حي مع روح انتماءً وطنى وانتماء للدين وانتماء للوحدة.



مختار طائفة اللاتين .....
بدوره دعا مختار طائفة اللاتين يعقوب نصري عامر خلال كلمته في ديوان بطريرك اللاتين ومقرها في القدس، طفل المغارة أن يحل السلام العادل في هذه الديار المقدسة، التى مازالت تعانى من مختلف أنواع الإضطهاد وبالأخص الإجحاف الديني حيث يمنع أبناء الديانات السماوية من مزاولة الشعائر الدينية في أماكن عبادتهم.
وأضاف، في هذه المناسبة لابد من أن نصلى أيضا لأجل شهداء العراق الابرار وبالاخص لأجل (شهداء كنيسة النجاة) في بغداد حيث أنهم قضوا نتيجة التعصب الديني الذي لا صلة له بالدين ولا قيمة لكرامة الإنسان في قاموسه. وناشد جميع قادة العالم على الاصغاء إلى رسالة المحبة والسلام التى أطلقها فادينا يسوع من مغارته في بيت لحم، ونصلى أن يمنح الله الحكمة لقادتنا حتى يقودوا السفينة نحو شاطئ الآمان.
وشكر المختار يعقوب عامر، جميع المشاركين في هذه المسيرة التقليدية، مؤكداً بأن هذه المشاركة هي خير دليل على تعايشنا وتلاحمنا القوي المجد لله من الاعالى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة.

إنطلاق الموكب البطريرك من القدس لمدينة بيت لحم...
وأنطلق موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، يرافقه لفيف من المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية اللاتينية وأمين سر البطريركية وسكرتيرها العام، الى بيت لحم حيث بدأ الموكب البطريركي مسيرته التقليدية من ديوان البطريركية اللاتينية إلى مدينة بيت لحم عبر طريق القدس -بيت لحم إلى ساحة كنيسة مار الياس، حيث استقبل هناك من قبل المهندس راجي زيدان رئيس بلدية بيت جالا، ووجهاء المنطقة ورعية اللاتين.
وواصل الموكب بعدها سيره مرورا بمسجد بلال بن رباح وكان في استقباله الأب مروان دعدس كاهن رعية اللاتين في بيت لحم، والمهندس جورج سعادة نائب رئيس بلدية بيت لحم، وهاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، والمحامي انطون سلمان رئيس الجمعية الانطونية وممثلو المؤسسات والجمعيات والراهبات وأبناء الرعية اللاتينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238102.61
BTC
0.51
CNY