الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

الجذور ترعى امسية فنية ثقافية سياسية تربوية في تل المرح في عارة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 25/12/10 17:59,  حُتلن: 09:01

سامر يونس :اعد ان تستمر رابطة جذور باستمرار مشاريعها ومبادراتها لتفعيل المزيد من الامسيات والمشاريع الثقافية والفنية والتربيوة لدعم المجتمع في مختلف مجالات ونواحي الحياة

نظمت رابطة جذور وهي رابطة اجتماعية ثقافية تربوية ترعى شؤون الثقافة والتربية في بلدتي عارة وعرعرة اسمية فنية تربوية ثقافية في متنزه تل المرح في قرية عارة وذلك ضمن نشاطاتها وفعاليات لتطوير الثقافة والتربية والفن في منطقة وادي عارة.



وقد حضر الامسية جمهور كبير من الشباب وابناء المجتمع والاكاديميين والطلاب وشخصيات تربوية وثقافية وجماهيرية  منطقة وادي تعمل في منطقة عارة – عرعرة مكونة من عدة اعضاء, منهم طلاب جامعيون , والتي تعمل من اجل احياء برامج تثقيفية تربوية اجتماعية سياسية بغية النهوض بابناء المجتمع نحو الوعي والفكر الوطني.



التمييز والظلم
فقد بادرت رابطة جذور الى اقامة امسية فنية اجتماعية تربوية في قاعة متنزه تل المرح في قرية عارة بحضور المئات من الجماهير من بينهم طلاب مدارس وموهوبين وفنانين .
افتتاحية الامسية كانت فنية من خلال عرض فني متميز للفنان يوسف الجمال الذي اتحف الحاضرون بوصلات موسيقية تراثية من الفن العربي الاصيل في ظل التصفيق الكبير من قبل المشاركين .
الفقرة الثانية للامسية قدمها ايمن عودة رئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية حيث قدم مداخلته عن الخدمة المدنية وابعادها على المجتمع العر بي من خلال مختلف السياسات التي تتبعها المؤسسة الاسرائيلية والمستمرة في نهجها بسياسة التمييز والظلم اتجاه المواطنين العربي في مختلف مجالات ونواحي الحياة مشيرا خلال مداخلته بخطورة مشروع الخدمة المدنية التي تحاول الدولة فرضه على المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني .
اللغة العربية تنعى نفسها
الفقرة التالية كانت عرض لمسرحية " اللغة العربية تنعى نفسها " من تاليف الفنان يوسف جمال ,وتهدف المسرحية الى عرض الحال والواقع الذي وصلت اليه اللغة العربية في ظل التأثيرات التي تعيشها اللغة العربية وكيفية العمل في سبيل الحفاظ عليها وخطورة الوقاع والحال التي وصلت اليه اللغة العربية اليت تعتبر روز للوجود والتاريخ العربي في البلاد .
ثم قدمت الفنانة الشابة الواعدة بسمة الحاج ابنة قرية عرعرة وصلة فنية عزف موسيقة نل اعجاب واستحسان وتشجيع كل من حضر الامسية .
احمد طه يونس قدم الفقرتالية بعنوان حكايتنا للحكواتي العم ابو الامين في فقرة خاصة ومميزة.
الفنان يوسف جمال توج الامسية فعرض موسيقي خاصة بمجموع من الاغني الفلسطينية التراثية .
سامر يونس عضو رابطة جذور قدم شكره وتقديره عبر موقع العرب لجميع الحاضرين والمشاركين في الامسية مؤكدا ان الجمهير الكثيرة التي شاركت في الامسية انما تؤكد مدى تعطشها وحاجتها لمثل هذه الفعالية التي نحن بامس الحاجة اليه في سبيل ان نطور ونحي الحركة الثقافية والتربوية والفنية في منطقة وادي عارة , واعد ان تستمر رابطة جذور باستمرار مشاريعها ومبادراتها لتفعيل المزيد من الامسيات والمشاريع الثقافية والفنية والتربيوة لدعم المجتمع في مختلف مجالات ونواحي الحياة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243713.89
BTC
0.53
CNY