الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

معهد ترامب في بيت ايزي شبيرا يخصص مسارات تأهيلية مهنية لطلاب الجامعات


نُشر: 23/12/10 17:15,  حُتلن: 17:18

بيت ايزي شبيرا يعمل على تحسين جودة حياة ذوي احتياجات خاصة وعائلاتهم بواسطة تطوير خدمات تربوية-علاجية وتغيير اجتماعي ورفع مستوى الوعي في المجتمع وتطوير، بحث وتأهيل

في هذه الأيام نشهد 30 سنة من العمل المتواصل للتغيير الاجتماعي والتأثير على حياة ما يقارب من 30000 شخص في كل سنة في البلاد والخارج

د. بنيامين هوزمي المدير لمعهد ترامب:

نحن نؤمن ان تطوير ونشر نظريات عمل يعتبر أداة عمل مركزية في تحسين جودة حياة أشخاص ذوي احتياجات خاصة

يخصص معهد ترامب في بيت ايزي شبيرا مسارات تأهيلية مهنية لطلاب الجامعات من الوسط العربي في مجال تأهيل المعاقين بأسعار رمزية بمساعدة الاتحاد اليهودي في نيويورك. يعتبر معهد ترامب وحدة التأهيل والاستكمال في بيت ايزي شبيرا ويعمل على تحسين جودة حياة أشخاص ذوي احتياجات خاصة. ومنذ تأسيسه قبل 12 سنة نظم المعهد الكثير من الدورات والأيام الدراسية في مجال التأهيل بكل أنحاء البلاد.

د. بنيامين هوزمي المدير لمعهد ترامب: نحن نؤمن ان تطوير ونشر نظريات عمل يعتبر أداة عمل مركزية في تحسين جودة حياة أشخاص ذوي احتياجات خاصة.
بما أننا منظمة تعمل على التغيير الاجتماعي وتربي على التسامح والارتقاء بحياة أشخاص ذوي احتياجات خاصة، يقوم معهد ترامب في بيت ايزي شبيرا بمساهمة وتمويل الاتحاد اليهودي في نيو يورك بتفعيل مشروع فريد من نوعه. المشروع يعمل على تقوية المجتمع الإسرائيلي بواسطة تأهيل أفراده مهنيا في محال التأهيل المخصص للوسط العربي.

أضاف د. هوزمي أيضا: "من خلال مساعدة الاتحاد اليهودي في نيو يورك نستطيع للسنة الثالثة على التوالي تفعيل دورات مهنية يتم بها إكساب طواقم التأهيل من الوسط العربي بأدوات عمل مهنية. وبهذا نحن نساهم في تحسين الخدمات الممنوحة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من الوسط العربي. وإضافة لذلك نمنح النساء فرصة لامتلاك مهنة وتحسين أجورهن."

.
وخلال السنة الحالية افتتح معهد ترامب دورة للمساعدات المختصات بالدمج في مراكز الإثراء بالمراكز الجماهيرية، كما وسنقوم في كانون الثاني- يناير القريب بتنظيم دورة للتهريج العلاجي.

يستعمل المهرج العلاجي والتاهيلي الفن التهريجي كلغة تواصل مع الآخرين لكي يخفف على المرضى الماكثين في المستشفيات وبمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى مرافقيهم كما ويقوم بتخفيف مدى توترهم ومخاوفهم أثناء تلقيهم العلاج.

في السنوات الأخيرة نلاحظ مدى أهمية عمل المهرج العلاجي مع شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وقد وجدنا أن عمله مفيد ويطور ويسمح لغة تواصل مختلفة وأكثر نجاعة من قبل.
هذه الدورة تكسب صاحبها شهادة رسمية معترف بها، وتمكنه من العمل بهذه المهنة في عدة أماكن ومع شرائح متنوعة.
هذه فرصة فريدة للتعلم في مجموعة صغيرة وبتكلفة رمزية.


يعمل بيت ايزي شبيرا على تحسين جودة حياة ذوي احتياجات خاصة وعائلاتهم بواسطة تطوير خدمات تربوية-علاجية
تغيير اجتماعي ورفع مستوى الوعي في المجتمع
تطوير، بحث وتأهيل.

في هذه الأيام نشهد 30 سنة من العمل المتواصل للتغيير الاجتماعي والتأثير على حياة ما يقارب من 30000 شخص في كل سنة في البلاد والخارج.

مادة اعلامية
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY