الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

رئيس بلدية أم الفحم يعلن:عام 2011 سيكون عام التربية في أم الفحم

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 23/12/10 12:42,  حُتلن: 15:29

جلسة العمل جاءت لبحث موضوع مشروع تعليم اليوم السادس وكذلك اقتراح لجنة الآباء المحلية بإلغاء المرحلة الاعدادية ودمجها ما بين الابتدائي والثاني في مرحلة جديدة

التربية المبكرة للطفل توفر له بيئة معرفية تساعده على اكتساب المعارف وتنمية مهاراته التي من بينها مهارات التواصل مع الآخرين والمهارات التقنية، كما تساعده على فهم ذاته ونمو شخصيته


تقرر تشكيل لجنة مهنية بمشاركة ممثلين عن البلدية ولجنة الآباء المحلية على ان تقدم توصياتها بشأن الغاء المرحلة الاعدادية في مدينة ام الفحم وفيما بعد تبني قرار مشترك يصب في مصلحة طلاب مدينة ام الفحم

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم:

بلدية ام الفحم عازمة على تبني كل مبادرة وكل مشروع في سبيل تطوير التربية ورفعها الى مستوى عال خصوصا في الجيل المبكر

يمكن الإشارة بشكل عام إلى ان التربية في التعليم المبكر تترك آثاراً ايجابية مديدة على مستقبل الطلاب التعليمي تتجلى بوادره منذ اللحظات الأولى في المرحلة الابتدائية

تعد مسألة التربية المبكرة حقاً من حقوق الطفل في الوقت الحاضر، وجزءاً أساسياً من عملية التنمية البشرية في المجتمع ككل، لما لها من أهمية بالغة في خلق جيل من أبنائنا الأطفال قادراً على مواجهة عصر التغير السريع، ولتمكينه من التكيف في مواجهة صعاب الحياة المختلفة، فضلاً عن تزويده بالوسائل اللازمة. التربية المبكرة للطفل توفر له بيئة معرفية تساعده على اكتساب المعارف وتنمية مهاراته التي من بينها مهارات التواصل مع الآخرين والمهارات التقنية، كما تساعده على فهم ذاته ونمو شخصيته.



هذه الامور تتطلب من المؤسسات التربوية والتعليمية في مدينة ام الفحم خلق البيئة التربوية المناسبة للأطفال لتنمية مواهبهم وصقل قدراتهم. هذا ما نادى به الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم في مستهل كلمته الافتتاحية لجلسة العمل التي عقدتها بلدية ام الفحم مع لجنة الآباء المحلية في مدينة ام الفحم وذلك على شرف نهاية السنة 2010 ونهاية الفصل الدراسي الاول للسنة الدراسية 2010-2011.

مشروع تعليم اليوم السادس
هذا وقد عقدت جلسة العمل في قاعة الاجتماعات في بلدية ام الفحم مساء يوم أمس الاربعاء وبمشاركة اعضاء لجنة الآباء المحلية في المدينة وممثلين عن مختلف لجان أولياء امور الطلاب في المدينة اضافة الى مختصين ومستشارين في مجال التربية والتعليم ومسئولين وموظفين كبار في بلدية ام الفحم على رأسهم الشيخ خالد حمدان رئيس البلدية ومدير قسم المعارف في البلدية .
هذا وجاءت جلسة العمل لبحث موضوع مشروع تعليم اليوم السادس وكذلك اقتراح لجنة الاباء المحلية بإلغاء المرحلة الاعدادية ودمجها ما بين الابتدائي والثاني في مرحلة جديدة من خلال التطلع نحو المنهية والتطور التعليمي التربوي.
وقد أعلن الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم خلال الجلسة على ان عام 2011 استراتيجية واضحة بحيث سيكون عام التربية في مدينة ام الفحم من خلال ايمان بلديته لأهمية التربية خصوصا في الجيل المبكر حيث وضعت البلدية استراتيجية واضحة لتخطيط البرامج التربوية في مختلف مراحل الجيل المبكر نظراً لما يتيحه التعليم المبكر من مردود فعل في صناعة المستقبل.

التربية في التعليم
وقال الشيخ خالد حمدان :"يمكن الإشارة بشكل عام إلى ان التربية في التعليم المبكر تترك آثاراً ايجابية مديدة على مستقبل الطلاب التعليمي تتجلى بوادره منذ اللحظات الأولى في المرحلة الابتدائية، بلدية ام الفحم عازمة على تبني كل مبادرة وكل مشروع في سبيل تطوير التربية ورفعها الى مستوى عال خصوصا في الجيل المبكر". كما وشكر رئيس البلدية لجان الآباء المحلية على دورهم الفعال في العمل على تطوير التربية والتعليم في مدينة ام الفحم واهتمامهم البالغ في متابعة قضايا وشؤون التربية والتعليم في المدينة.

طرح الافكار والمواقف
هذا وقد شارك المجتمعون في طرح الافكار والمواقف والاستشارات حول مشروع تعليم اليوم السادس كذلك اقتراح لجنة الاباء المحلية في ام الفحم بإلغاء المرحلة التعليمية الاعدادية في ام الفحم وعلى دمجها ما بين المرحلتين الابتدائية والثانوية، وبعد الاستماع لمختلف الاقتراحات تقرر تشكيل لجنة مهنية بمشاركة ممثلين عن البلدية ولجنة الآباء المحلية على ان تقدم توصياتها بشأن الغاء المرحلة الاعدادية في مدينة ام الفحم وفيما بعد تبني قرار مشترك يصب في مصلحة طلاب مدينة ام الفحم وجهاز التربية والتعليم في المدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY