الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

حماس تهدد بضم معتقليها بالسجون لصفقة شاليط وفتح تصفها بالدعوة الجاهلية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/12/10 16:49,  حُتلن: 08:10

فهمي الزعارير :هذه التصريحات تدلل على جهالة في العمل الوطني، والارث الفلسطيني وهي محاولة ايحائية للمساواة بين الشعب والاحتلال في هذه القضية

هددت حركة حماس بضم عدد من معتقليها المضربين عن الطعام في سجون السلطة إلى صفقة التبادل مع الجندي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط، في حال واصلت السلطة رفض الإفراج عنهم، في هذا الوقت وصفت حركة فتح موقف حماس بأنه تضعف توجهات ومساعي المصالحة ولا يخدم المصلحة الوطنية.
وأضاف أيمن طه الناطق الرسمي باسم حركة حماس، في حديث لـ "معا"، أنه "في حال عدم الافراج عن المضربين عن الطعام فان حركة حماس ستضع هؤلاء ضمن صفقة التبادل مع جلعاد شاليط، لان الحركة تعتبر الاجهزة الامنية تعمل بأوامر من الاحتلال الاسرائيلي".



ممارسات الاجهزة الامنية
وأوضح طه أن اتصالا جرى أمس بين الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تم خلاله التأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك لقاءات مع حركة فتح إذا لم يُفرج عن جميع المضربين عن الطعام في سجون السلطة.
وقال: "كان الحديث عن 27 من الشهر الجاري موعد عقد اللقاء مع حركة فتح، الا اننا رفضناه بسبب ممارسات الاجهزة الامنية في الضفة الغربية"، مؤكدا ان هذا فحوى الرسالة التي نقلها ابو مرزوق للاحمد.
وردا على تصريحات أيمن طه، قال فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح في اتصال هاتفي لوكالة "معا": "إن هذه التصريحات تدلل على جهالة في العمل الوطني، والارث الفلسطيني وهي محاولة ايحائية للمساواة بين الشعب والاحتلال في هذه القضية، وان حماس تضرب المسيرة الوطنية بطريقة جديدة فلا يمكن لها المساواة بين الاحتلال والمحتل، الا اذا وصلت الى حد القتل كما جرى بغزة"، مؤكدا انه رغم ما جرى هناك لم تساوِ فتح حركة حماس بالاحتلال بل وصفناهم بالاخوة والاشقاء.

مساعي المصالحة
واضاف الزعارير أن "حماس منذ الفترة الاخيرة باتت تصعّد بملف المعتقلين وهذا يعيد الى الاذهان تصعيدها بذات الملف اثناء جلسات الحوار الوطني التي جرت بالقاهرة وهذا الملف لم يكن اكثر من ذريعة لحماس من اجل تقويض فرص انجاح المصالحة الوطنية، مضيافا "ان دعوات حماس المتكررة ضد الاجهزة الامنية في الضفة هي دعوة مفتوحة للتمرد والتعرض لابناء الاجهزة الامنية غير ان فتح ستبقى مساندة للنظام والقانون والاجهزة الامنية في اداء مهامها القانونية. ولن تعطي الفرصة لاي جهة كانت ليقع في الضفة ما وقع بغزة قبل سنوات".
ووجه الزعارير الاتهام لحركة حماس بإضاعة الفرص والمساعي الهادفة لانجاح المصالحة الوطنية، قائلا: "إن هذه المواقف تضعف توجهات ومساعي المصالحة ولا تخدم المصلحة الوطنية، وليس هناك اي معتقل سياسي في سجون السلطة انما هناك العديد من المعتقلين الامنيين كانوا يهدفون الى المساس بالسلطة وهيبتها بالضفة الغربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241393.01
BTC
0.53
CNY