الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

نجاح باهر ليوم الصحة العالمي في مدرسة الجواريش

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/12/10 14:38,  حُتلن: 07:28

الدكتور يوسف جاروشي فقد قدم محاضرة قيمة حول أضرار التدخين

طلاب مدرسة الجواريش تعلموا هذا الشهر من خلال حصص التربية والعلوم عن أهميه المحافظة على الصحة السليمة

بمبادرة من مركز التربية الاجتماعية المعلمة سعاد جاروشي ومركز كريف للتربية الاجتماعية المرشد شلبي فرح ومدرب الرياضة البدنية عيسى أبو منه أقيم يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع في مدرسة الجواريش يوم الصحة العالمي لتتويج شهر الصحة العالمي. والجدير بالذكر أن طلاب مدرسة الجواريش تعلموا هذا الشهر من خلال حصص التربية والعلوم عن أهميه المحافظة على الصحة السليمة.
وليس سرا أن تميز يوم الصحة هذا العام عن كل الأعوام السابقة ولا سيما أن ترابطت كافة السواعد من طلاب ومدرسين لإنجاح هذ الفعالية إذ انكشف الطلاب للعديد من الورشات والمحاضرات الممتعة و الهامة .



فحص اسنان طلاب الصفوف الاولى والثانية والثالثة
افتتح اليوم بالمحاضرات القيمة التي قدمها وبجداره الدكتور حامد أبو عامر الذي تحدث بشكل عام عن الأمراض المعدية والأنفلونزا وكيفية الوقاية منها، أما الدكتور نبيل أبو عامر فقد تحدث عن التغذية السليمة وعن مكافحة السمنة التي تسبب العديد من الامراض ولا سيما ضغط الدم والسكري و غيرهم .أما الدكتور يوسف جاروشي فقد قدم محاضرة قيمة حول أضرار التدخين .
هذا وقد قدمت أخصائية التغذية من عيادة مئوحيدت محاضرة شاملة للفتيات حول التغذية السليمة التي تساهم في حياة أفضل خالية من الأمراض .
كما تم فحص اسنان طلاب الصفوف الاولي والثانية والثالثة من قبل الدكتور رفعت حمدان والدكتور سليمان أبو سبلان. وبعدها قدم المسعف عماد عبو محاضرة تطبيقية عن الإسعاف الأولي وبعدها أقاموا العديد من ورشات العمل الشيقة ولعل أجملها كان تحضير معجون أسنان من قبل طلاب الصف الأول والثاني والثالث اشرف عليها مركز التربية والكريف المرشد شلبي فرح بمساعدة طلاب المدرسة.
ولم ينتهي الأمر عند ورشات العمل الممتعة والمحاضرات القيمة إنما وما أثلج صدورنا حقا هو أن مربين الصفوف والطلاب قاموا بإقامة إفطار جماعي يحوي على طعام صحي ومفيد وخالي من الدسم.
وفي نهاية اليوم تم توزيع الجوائز التقديرية لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم وفي حديث لنا مع مديرة المدرسة نوال أبو عامر حول هذا اليوم.

مقالات متعلقة