الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:02

فتاة قاصر يهودية أغرت عربا من القدس تمهيدا للاعتداء عليهم من قبل خلية ارهابية

من حنان حبيب
نُشر: 21/12/10 13:38,  حُتلن: 17:47

الشرطة اجرت تعتيما اعلاميا على الاعتقالات واليوم فقط سمحت بالنشر

من بين المشتبهين الذين تم اعتقالهم سكان من المستوطنات

لوبا سمري:شرطة القدس سوف تواصل ملاحقة المجرمين ايا كانوا

قالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة لوسائل الاعلام العربية إن الشرطة سمحت بنشر قضية غاية في الخطورة تتعلق باعتقال شباب يهود للاشتباه بهم بتنفيذ أعمال عنف ضد عرب في مدينة القدس .


صورة توضيحية

وقالت لوبا في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان قسم متابعة الاحداث المنبثق عن الوحدة المركزية في لواء القدس بالمشاركة مع وحدات الشرطة قام خلال الاسبوعين الاخيرين باعتقال 9 مشتبهين يهود من بينهم 7 قاصرون وشابان بالغان معظمهم من سكان مدينة القدس والاخرون من سكان المستوطنات المجاورة، وذلك بشبهة قيامهم خلال الفترة الاخيرة وبالذات في ايام الخميس بالاعتداء على عرب في اماكن مختلفة في وسط المدينة وذلك على خلفية قومية.
واضافت لوبا سمري:"من الجدير ذكره انه تم تمديد اعضاء الخلية ومع انتهاء التحقيق تم الافراج عنهم بشروط وتم تحويلهم للحبس المنزلي ، في الوقت الذي تواصل الشرطة فيه التحقيق في القضية". وتابعت سمري:" وتبين خلال التحقيقات ان المشتبهين قاموا بتنظيم انفسهم في خلية واحدة وخططوا مسبقا بهاجمة العرب على خلفية قومية ، معتمدين على فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عاما قامت باغراء شباب عرب واصطحابهم لاماكن حددت مسبقا واتفق عليها بين اعضاء الخلية، وهناك كانت تطلب منهم التدخين او التنزه وعند موافقة الشباب ووصلوهم ، كان في "استقبالهم" افراد الخلية الذين كانوا يعتدون عليهم بالحجارة او الزجاجات الفارغة والغاز المسيل للدموع.
وحسب شبهات الشرطة فإن رئيس العصابة هو قاصر يهودي يبلغ من العمر 14 عاما قام بالتخطيط لهذه الاعتداءات في مركز المدينة لمهاجمة العرب.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة:" إن اعضاء الخلية كانوا يتواصلو بينهم بواسطة الهواتف الخليوية او الرسائل النصية ، حيث جمعتهم علاقة ودية من خلال مقاعد الدراسة ناهيك عن أن بعضهم يسكنون في حي واحد ، والجدير بالذكر أن عددا من العرب الذين تم الاعتداء عليهم كانوا بحاجة الى تلقي العلاج في المستشفى، وأن بعض المشتبهين لهم سوابق في المجال الجنائي واعترفوا بالشبهات المنسوبة اليهم ، وكشفو عن مشتبهين اخرين لهم علاقة بالخلية". وأكدت سمري أن الشرطة سوف تواصل ملاحقة المجرمين ايا كانوا وبدون اي استثناء من اجل المحافظ على كافة افراد الجمهور في المدينة وتقديم المجرمين للعدالة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240036.97
BTC
0.52
CNY