الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

لجنة أولياء الأمور في الابتدائية "أ" في جسر الزرقاء تضع برنامجا سنويا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 23/12/10 12:50,  حُتلن: 14:16

الاجتماع الاول للجنة امور الطلاب منذ انتخابها مطلع الشهر الجاري

عقدت لجنة أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية "أ"، في قرية جسر الزرقاء اجتماعها الأول منذ انتخابها مطلع الشهر الجاري، وقد شارك في الاجتماع رئيس اللجنة نظمي شهاب وأعضاء اللجنة كافة وهم: جلال عماش، فتحية سعدو، بسام عماش، سمعة عماش، حنان جربان، عمر عماش، نعمان رشوان، سهام عماش، محمد عماش، ومسعدة عماش.

 نقاش حول المشاكل
وناقش أعضاء اللجنة جل القضايا التربوية والتعليمية ودور ومسؤولية الاهل في بناء ونجاح المسيرة التعليمية، وتطرق الاجتماع كذلك إلى المشاكل والنواقص التي تعانيها المدرسة، وفي ختام جلسة مطولة وضعت لجنة أولياء الأمور برنامج عمل سنوي مفصل بغية تحسين الأوضاع الفيزيائية بالمدرسة وتعزيز التعاون ما بين الأهالي وطاقم التدريس.
ويشمل برنامج العمل الذي وضعته اللجنة عدة مواضيع ونشاطات تربوية، لا منهجية إضافة إلى أعمال ترميم وبناء وتحسين البنى التحتية في المدرسة بواسطة تنظيم أيام تطوع. ومن أهم بنود البرنامج :
1. رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب.
2. وضع برنامج للفعاليات اللا منهجية.
3. تفعيل الطلاب بشكل دائم.
4. إجراء أعمال صيانة للبنى التحتية والتقنية للمدرسة.
5. إضافة آذن آخر للمدرسة حارس.
6. إشراك الأهل في الفعاليات المدرسية وحثهم على أخذ دورهم في العملية التربوية.
7. تنظيم محاضرات توعية وتثقيف للأهالي إضافة إلى ترتيب ندوات و ورشات عمل لتمكين أولياء الأمور وتعزيز قدراتهم.
8. عملية توزيع الشهادات في نهاية الفصل تكون بمشاركة أولياء أمور الطلاب.
9. التجند لمصلحة الطلاب والمدرسة وبذل الجهد بغية تحسين أوضاع طلاب المدرسة التعليمية، التربوية، العلمية، السلوكية، والمناخية.

نظمي شهاب

وقال نظمي شهاب رئيس لجنة أولياء الأمور:" إن هدفنا الأساس هو إشراك الأهالي في العملية التربوية وحثهم على القيام بمسؤوليتهم تجاه الطلاب والمدرسة. هذا إلى جانب بناء جسر من التعاون بين الأهالي والطاقم التدريسي، لاسيما وأن المسيرة التربوية شهدت في السنوات الأخيرة غياب للأهالي. البرنامج الذي وضعناه له أهداف عديدة ومنها إعادة الثقة بين الأهل والمدرسة وتقريب اولياء الامور من العملية التربوية
وكشفهم على المستجدات التي تطرأ في العملية التربوية ليكونوا سندا للطلاب وللمدرسة بإدارتها ومعلميها". وأضاف نظمي شهاب:" أناشد الآباء والأمهات بدعمنا ودعم المدرسة في البرنامج الموضوع لما فيه مصلحة للطلاب، وآمل أن نتكاتف معا بغية تطوير وتنمية التعليم في القرية









 

مقالات متعلقة