الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

احتفال مميز في مدرسة الشريف (د) في طمرة بيوم اللغة العربية

من :سعيد عثمان
نُشر: 23/12/10 11:47,  حُتلن: 18:37

اختتم الاحتفال بدعاء مشترك لجميع الحاضرين بدعاء حروف اللغة العربية

احتفاءا بيوم اللغة العربية قامت مدرسة الشريف"د" في طمرة بإدارة المربية ومديرة المدرسة مريم عواد وبإشراف مركزة اللغة العربية ايمان بقاعي بتنظيم افتتاح لعام اللغة العربية فكان الطلاب محورها، الأهالي جمهورها وإدارة المدرسة بمعلميها ومعلماتها الارتكازة الأولى لرفع شأن ومكانة اللغة العربية.



فقرات عديدة ومميزة
وقد برز في الاحتفاء حضور مفتش المعارف السيد توفيق زعرورة ومركز الارشاد القطري في لواء الشمال السيد جريس الياس ومرشدة المدرسة حنان موسى ولفيف من المدعوين من مدراء مدارس ومدرسين من مدارس أخرى في البلدة كما وشارك رئيس قسم المعارف في بلدية طمرة محمد شما والعديد من المندبين القسم .
وقد تألقت وتولت عرافة الاحتفال المربية إيمان بقاعي حيث طبعت على شفاه الحاضرين بسمة العربي الشامخ بلغته والناطق بحروفها بتالقها فانتفض الجمع واقفا بصوت واحد وقلب واحد يردد معا ميثاق عام اللغة العربية.
هذا وتخلل الاحتفال فعاليات عدة من أغاني خاصة للمدرسة عن اللغة العربية ورقصة الحروف الأبجدية وأشعار متنوعة .
كما وتميز الاحتفال بفقرة اسئلة من انا , فكل صف بالمدرسة تخصص بأديب ودرس عن حياته حيث خرج مندوبا من الطلاب من كل صف ليعرف عن أديبه ،وكما قدم الطلاب فقرة زجل شعبي ومسرحية عن اللغة العربية فيها عبرة ونصيحة للطلاب بان يصونوا لغتهم ولا يدخلون عليها كلمات غربية .
ومن الفقرات المميزة ايضا فقرة الوصايا العشرة حيث قدم كل صف وصية واحدة من الوصايا العشر.
واختتم الاحتفال بدعاء مشترك لجميع الحاضرين بدعاء حروف اللغة العربية حيث انغرست بذور الضاد في وجدان كل حاضر في الاحتفال.

















































































مقالات متعلقة