الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

دليل العيد للأمهات:لقضاء وقت ممتع مع الاطفال الصغار

كل العرب -الناصرة
نُشر: 23/12/10 10:47,  حُتلن: 14:57

إكسبي وقتا إضافيا مع مولودك الجديد في عيد الميلاد بشراء أطعمة سهلة الإعداد


لا تخافي من طلب المساعدة، يمكنك استئجار مربية أطفال أو جليسة أطفال لإنجاز بعض الامور حول المنزل أو التسوق

بالرغم من سعادتك الكبيرة بإستقبال مولودك الجديد والتحضير لإستقبال العام الجديد برفقته، إلا أن الاختلاف الأكبر هذا العام هو أنك لن تكوني لوحدك، وهذا ليس عامل التوتر الوحيد هذا العيد. فهذا العيد ستضطرين لأول مرة أن تعتذري عن السفر بعيدا للاحتفال مع الاصدقاء أو العائلة، ولن تكوني مستعدة لإرتداء ملابس مثيرة، ولن تكوني قادرة على السهر طويلا خارج البيت ولكن هذا الدليل سيساعدك على اجتياز موسم الاعياد بأقل الخسائر.

 
صورة توضيحية

تعلمي قول كلمة لا
على الرغم من قلة حصولك على النوم واللالتزام بمواعيد إرضاع وتبديل حفاظات الطفل الرضيع، إلا أنك قد تجدين نفسك راغبة في مواصلة روتين عطلتك السنوية المحموم. تقول دانيل نوفي هيلر، أم عاملة " تعلمي قول كلمة لا لأي شيء يزيد من التوتر والإجهاد وقد يشمل هذا السهر، إعداد وليمة، أو السفر."

قللي من وقت المطبخ
إكسبي وقتا إضافيا مع مولودك الجديد في عيد الميلاد بشراء أطعمة سهلة الإعداد. تعلمي شراء الأطعمة المعدة سابقا، مثل الدجاج المحمر، الحلوى المجمدة، والمخبوزات. توفير الوقت سيساعدك على رعاية الطفل ويقلل من مستويات الإجهاد ويزيد من من تمتعك بالعيد.

كوني إستراتيجية
إذا كنت مضطرة للتسوق أو الخروج لقضاء مهمة ما، لا تخرجي من المنزل قبل أن ترضعي الطفل وتبدلي حفاظته وتتأكدي من أنه مرتاح، أو استغلي الفرصة لوضع الطفل في رعاية والدتك أو حماتك.

التسوق عبر الانترنت
إذا كنت حقا لا تستطيعين الخروج من المنزل لأسباب صحية أو لأن الطفل لا زال في أسابيعه الأولى، فيمكنك أن تتسوقي عبر الانترنت. لقد بات التسوق عبر الانترنت اكثر آمانا بوجود بطاقات الدفع المسبق التي تحمي نقودك وتوفر عليك الوقت والجهد في التسوق.

قللي وقت الرحلات
تنصح شانتال غوش، أم لأربعة أطفال بتقليل مدة الرحلات مع الأطفال الرضع إلى ساعة واحدة فقط. ترتيب الرحلات يجب أن يتضمن النظر والتفكير مليا بالوقت، الأطفال الرضع والأطفال الصغار بشكل عام يملون السفر لساعات طويلة داخل أماكن ضيقة مثل السيارة أو الطائرة أو القطار، حاولي التوقف للاستراحة إذا كنت مضطرة للسفر.

اطلبي المساعدة
لا تخافي من طلب المساعدة. يمكنك استئجار مربية أطفال أو جليسة أطفال لإنجاز بعض الامور حول المنزل أو التسوق. استمتعي بإجازتك واحتفلي بأمومتك هذا العام وكل عام وعائلاتنا بخير.
 

مقالات متعلقة