الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

مؤسسة القلم تنظم يوما للتوجيه المهني والدراسي في المدرسة الثانوية ابن سينا – نحف

أمين بشير مراسل
نُشر: 22/12/10 19:12,  حُتلن: 19:15

وجه طلاب المدرسة العديد من الأسئلة للطلاب الجامعيين ودار حوار حول الأمور التي تشغلهم في التفكير بمستقبلهم

بمبادرة المستشارة التربوية عبير بقاعي تم تنظيم يوم دراسي تحت عنوان التوجيه المهني والدراسي في ثانوية نحف ابن سينا بالتعاون مع ومؤسسة القلم الأكاديمية.
افتتح البرنامج الأستاذ هيثم قادري مدير المدرسة الثانوية بكلمات ترحيبية لكافة المشاركين وتحدث عن أهمية ومعرفة الطالب في اتخاذ القرار بالنسبة لميوله التعليمي واختياره لمهنة المستقبل.



الميول والرغبات لدى الطالب
تلاه الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية مقدما محاضرة وحوار حول الاختيار السليم لمهنة المستقبل، حيث تحدث عن محورين أساسيين: أدوات التفكير والوسائل التي تساعد الطالب في اختيار مهنة المستقبل واستكشاف ميول والرغبات لدى الطالب، والمحور الثاني تركز في مجالات المهن وطبيعتها التي يمكن تعلمها في البلاد.
المحطة الثانية كانت ورشة حوارية بين طلاب المعاهد العليا (كليات وجامعات) أبناء قرية نحف وبين طلاب المدرسة حول المواضيع والمعاهد المختلفة وطبيعة المهن المختلفة التي يتعلمونها في معاهدهم، كما وشاركوهم بتجاربهم الشخصية وخلفية قرارهم لتعلمهم مواضيعهم التي يدرسونها بالجامعات. وكان قد أشرف على تجنيد طلاب الجامعات الأخ أمير جزماوي.
وفي نهاية اللقاء وجه طلاب المدرسة العديد من الأسئلة للطلاب الجامعيين ودار حوار حول الأمور التي تشغلهم في التفكير بمستقبلهم.
يذكر أن مؤسسة القلم وزعت كتاب نحو الاتجاه السليم الذي أعدته القلم خصيصا لمشروع التوجيه المهني في البلاد، قدمت المؤسسة هذا الكتب كهدية متواضعة مقدمة من الحركة الإسلامية في نحف، وكذلك وزعت في وقت سابق مفكرة القلم – يوميات الطالب على جميع الطلاب.

مقالات متعلقة