الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

بمبادرة النائب الصانع:لجنة حقوق الطفل البرلمانية تبحث قضية طلاب قرية الصووين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/12/10 14:19,  حُتلن: 18:28

طلب الصانع اجتمع بعد بحث الموضوع في اللجنة مع متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية افي هيلر ومع ممثل وزارة التربية والتعليم وتم الاتفاق على عقد جلسة طارئة

طلب الصانع:
 
ان هذه القضية إنسانية من الدرجة الأولى ولا يمكن أن تأتي على حساب الأولاد ولا يمكن ان يكون مصيرهم مربوط بسياسة الحكومة التي تحاول بكل الوسائل تضييق الخناق على المواطنين العرب

بحثت لجنة حقوق الطفل البرلمانية قضية طلاب قرية الصووين غير المعترف بها، وذلك بمبادرة النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي، الذي أكد على ضرورة إيجاد حلول ملائمة ومناسبة لطلاب الجيل الغض في القرية، وعدم استغلال الأولاد لأغراض سياسية.
 



وحضر الجلسة خالد الأصلع وحسن الأصلع ممثلي الأهالي، افي هيلر متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية، نير شمئولي نائب مديرة مكتب التربية والتعليم لواء الجنوب، حنان افوتا مدير قسم التربية والتعليم بمجلس ابو بسمة الإقليمي،افتتحت الجلسة النائبة اورلي ليفي رئيسة اللجنة، وأعطت حق الكلام للنائب طلب الصانع مقدم الاقتراح العاجل على جدول أعمال الكنيست، والذي أكد في بداية حديثه بان وزارة الداخلية في لواء الجنوب تتنصل من مسؤوليتها تجاه هؤلاء الأولاد لاعتبارات سياسية وليس من اعتبارات تربوية، وهذا الإصرار يضر بمصلحة الأولاد الذين لهم الحق الأساس في التعليم.

إطار تعليمي
وأضاف النائب الصانع بان هذه القضية إنسانية من الدرجة الأولى ولا يمكن أن تأتي على حساب الأولاد ولا يمكن ان يكون مصيرهم مربوط بسياسة الحكومة التي تحاول بكل الوسائل تضييق الخناق على المواطنين العرب في النقب. وأضاف النائب طلب الصانع ان هؤلاء الطلاب يجب ان يكون لهم إطار تعليمي ويجب إيجاد الحلول الملائمة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومع مجلس ابو بسمة الإقليمي حتى لو كان الحل مؤقت. وأضاف الصانع يجب ان تكون النوايا الحسنة لدى الأطراف المعنية لإيجاد الحل المناسب، ولكنهم يتنصلوا من مسؤوليتهم تجاه هؤلاء الطلاب لأسباب سياسية.

الاعتراف بالقرى غير المعترف بها
ممثل وزارة التربية والتعليم نير شموئيلي نائب مديرة مكتب التربية والتعليم في لواء الجنوب أكد بانهم لا يعارضون ان يكون حل مؤقت لهؤلاء الأطفال وانهم لا يرغبون ولا يحبذون سفر الطلاب بواسطة السفريات.
اما افي هيلر متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية فأكد بان الوزارة تعمل جاهدة من اجل الاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وقد وضعت خطة لذلك، وان هناك ما يقارب 200 الف مواطن عربي في الجنوب من ضمنهم 80 ألف يعيشون في قرى غير معترف بها، وأضاف لقد قمنا بتصليح على الخارطة الهيكلية اللوائية ووضعنا 20 نقطة مركز خدمات للمواطنين، ولكن للأسف قرية صووين ليست من ضمنها.

 إطار تربوي
اما السيد حسن الأصلع ممثل الأهالي فأكد بان الطلاب يعانون كثيراً وليس لديهم إطار تعليمي وما زال قرابة 100 طالب يجلسون في البيوت بدون إطار تربوي ونحن نطالب بإيجاد حل لهم بأسرع وقت ممكن. وفي نهاية الجلسة أكدت رئيسة اللجنة النائبة اورلي ليفي بان الأولاد من حقهم ان يكونوا بإطار تعليمي، ولا يمكن ان يكون كبش الفداء لاعتبارات سياسية.

وزارة التربية والتعليم
هذا واجتمع النائب طلب الصانع بعد بحث الموضوع في اللجنة مع متصرف لواء الجنوب بوزارة الداخلية افي هيلر ومع ممثل وزارة التربية والتعليم وتم الاتفاق على عقد جلسة طارئة بمشاركة يهودا باخر مدير دائرة توطين البدو في الجنوب وممثلين عن الأهالي من اجل التباحث وإيجاد حل لهذه القضية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY