أخبارNews & Politics

جبهة سخنين الديمقراطية تنظم سلسلة دورات للرحلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحت عنوان اعرف وطنك: جبهة سخنين الديمقراطية تنظم سلسلة دورات للرحلات

المجموعتان قامتا برحلتهما الشهرية في الاسبوع الماضي حيث قامت المجموعة الاولى بزيارة بعض الاماكن في شمال البلاد


للسنة السادسة على التوالي تنظم جبهة سخنين الديمقراطية دورات الرحلات في أرجاء الوطن تحت عنوان "اعرف وطنك" حيث يتم خلالها زيارة أماكن عديدة من بلادنا حرص المنظمون ومنذ اليوم الأول أن تضم زيارة اكبر عدد ممكن من القرى المهجرة في مختلف المناطق وتوفير الشرح المناسب من قبل المرشدين المرافقين للرحلات.

في السنوات الأربع الأولى كانت تقتصر الدورة على مجموعة واحدة جل أعضائها من المتقاعدين ، عمل على تنظيمها بدايةً الرفيق مصطفى غنامة وفي هذه الفترة يتولى تنظيمها المربيين حمد خلايلة وعوض طربية.
ولكن في السنتين الاخيرتين فقد تم اضافة مجموعة أخرى في هذه الدورات وضعت لها برنامجاً مماثلاً للمجموعة الاولى ، أما ما يميزها فهو أن معظم مشاركيها هم من الشباب الذين يستطيعون التجول اكثر في مسارات مشي طويلة اثناء زيارة القرى المهجرة. يذكر أن الرفيقين موفق خلايلة ومصطفى غنامة يتوليان ارشاد هذه المجموعة حيث يدأبان على ايصال المعلومة الصحيحة للمشاركين من خلال الشرح والمواد المكتوبة وبالارقام الدقيقة حول كل قرية واخرى. كذلك فان مرشدي المجموعتين يعملون على اعطاء كل موقع حقه من الشرح لغرس صورة صادقة عن كل قرية وقرية في اذهان المشاركين عن اراضيها، اهاليها، حاراتها، رجالاتها، عاداتها، تقاليدها وشهدائها إضافة الى معلومات عن الجهاد، الصمود، التهجير والتدمير لكل قرية.
وكانت المجموعتان قد قامتا برحلتهما الشهرية في الاسبوع الماضي حيث قامت المجموعة الاولى بزيارة بعض الاماكن في شمال البلاد يوم السبت اما المجموعة الثانية فقد قامت يوم الجمعة بزيارة عدة مواقع في شمال البلاد ضمت زيارة للقرى المهجرة : السميرية، الزيب، البصة، طربيخا، اقرث واختتمت في قرية كفر برعم المهجرة. وقد لاقت هذه الجولة كسابقاتها المتعة في التعرف من ناحية والحسرة واللوعة على ما حل بهذا الوطن وأهله.








كلمات دلالية