الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

المسن يلتقي مع الطفل في لقاء الاجيال في مدرسة بير الأمير الجماهيرية في الناصرة

علي مغربي مراسل
نُشر: 18/12/10 11:04,  حُتلن: 13:09

السنة الثالثة على التوالي تقوم لجنة اولياء امور الطلاب وبالتعاون مع ادارة المدرسة بعقد هذا اليوم

ما يميز هذا اليوم ان شخصيات من كافة الاجيال تقوم بتقديم محاضرات امام الطلاب

لقاء اجتمع خلاله  المسن والكهل الشاب والطفل ليكون عنوانه "لقاء الاجيال"، حيث استضافت مدرست بير الامير الجماهيرية في مدينة الناصرة صباح اليوم السبت شخصيات من كافة الاجيال ليعلموا ويحاضروا امام طلاب المدرسة.

وللسنة الثالثة على التوالي تقوم لجنة اولياء امور الطلاب وبالتعاون مع ادارة المدرسة بتنظيم هذا اليوم حتى انهم قاموا بتدوينه على التقويم السنوي للعام الدراسي ، وما يميز هذا اليوم ان شخصيات من كافة الاجيال تقوم بتقديم محاضرات امام الطلاب وذلك لتذويت القيم والاخلاق بين الطلاب والتي ينقلها لهم كبار السن والشيوخ وشخصيات بارزة في المجتمع مثل مفتشون سابقون في وزارة المعارف اطباء وطواقم تمريض.

الناصرة من غير تدخين
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مديرة المدرسة امينة مصلح قالت:" هذا اليوم بات من عادات المدرسة حيث انه يعقد للسنة الثالثة على التوالي ، وكان هذا اليوم مخصصا للغة العربية ،والقيم والاخلاق والمحافظة على الصحة ، بالاضافة لدمج موضوع التدخين والناصرة من غير تدخين".

الحد من ظواهر العنف
كما وتحدث رئيس لجنة اولياء امور الطلاب نائل بطو لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلاً:" في كل عام نخصص في هذا اليوم موضع معين للتباحث فيه ، اليوم تحدثنا عن اهمية الصحة للانسان واهمية القيم والاخلاق وعن اللغة العربية واهميتها في حياتنا"، واضاف بطو:" هذا اليوم يعكس الكثير من حياة الطالب بما فيه من مواضيع مهمة تحث على التربية والسلوك السليم وتحد من ظواهر العنف". وفي نهاية اللقاء قامت ادارة المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب بتقديم دروع تكريمية لكل من شارك في هذا اليوم .

مقالات متعلقة