الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 10:01

البروفيسور الايطالي فرانسيسكو كالوتتشي يزور بلدة كفركنا

- أنور أمارة
نُشر: 18/12/10 01:46,  حُتلن: 01:59

الهدف بناء المشروع هو التعرف على الظاهرة وعلى مسبباتها ، فكالوتشي جاء لاحتضان هذا المشروع من حيت تقديم الميزانيات له

حل البروفيسور فرانسيسكو كالوتشي عميد كلية علم النفس في مدينة ميلانو الايطالية ضيفا على بلدة كفركنا ، حيت انطلقت زيارتة من مجلس كفركنا المحلي ، عندما قام رئيس اللجنة امعينة ايلان جبرئيلي وموظفية باستقبالة .
هذا ويتبنى كالوتشي مشروع محاربة ظاهرة تسرب الطلاب من المدراس ويخصص ميزانية الى العديد من المدارس العربية واليهودية في البلاد بهدف زيادة نسبة الوعي التربوي..



كما واختار كالوتشي المدرسة الاعدادية "أ" في كفركنا للمشاركة ضمن المشروع ، حيت استقبل الاستاذ عمر امارة مدير المدرسة كالوتشي والمشروع برحابة صدر ، وقال امارة خلال اللقاء ان المدرسة تتألق وتتميز في مشاريع عديدة وهذا المشروع بمثابة استمرارية للمشاريع الهادفة والخادمة في احضان المدرسة .
كالوتشي قال : نحن نعمل على احتضان مشروع عربي يهودي في المدارس في اسرائيل ، ونهدف من خلال المشروع تعزيز مكانة الطلاب التربوية والتعليمية ، واختيارنا لبلدة كفركنا جاء لقدسية هذة البلاد ومكانتها التاريخية.
 الاخصائي النفسي دكتور جمال دقدوقي قال : الهدف بناء المشروع هو التعرف على الظاهرة وعلى مسبباتها ، فكالوتشي جاء لاحتضان هذا المشروع من حيت تقديم الميزانيات له، واضاف دقدوقي :انا واصدقائي الاخصائيين محمود سعيد ، محمد منصور وطارق ابو ليل في اتصال مع كالوتشي ، وبلدة اكسال والناصرة الى جانب كفركنا تم اختيارهم من الوسط العربي في المشروع ، واخيرا اتمنى ان ينطلق هذا المشروع ويحقق مبتغاة الايجابي الذي سيعيد بالفائدة على طلابنا .

مقالات متعلقة