الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

عكا تخرج بمسيرة حاشدة لمكافحة العنف بعد سلسلة من حوادث القتل والجنوح

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/12/10 14:43,  حُتلن: 16:23

رفع المتظاهرون الشعارات المندةة باعمال العنف المتكررة في الاونة الاخيرة والتي اصبحت تشكل خطرا على حياة كل المواطنين اذافة الى الالم والاسى بفقدان شباب

إنطلقت عند الحادية عشرة من ظهر اليوم الإثنين في البلدة القديمة في عكا مسيرة لمكافحة العنف المستشري في المدينة خاصة والوسط العربي عامة بتنظيم المربي يوسف أبو حمام مدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة بالمدينة وبالتعاون مع بلدية عكا وجميع المدارس العربية في المدينة.
ورفع المشاركون بالمسيرة لافتات تندد بالعنف وكل من يستخدم العنف مطالبة القيادات والمسؤولين بالعمل الجاد لقلع هذه الظاهرة التي اصبحت تمس بكل بيت وعائلة بالمدينة ، وقد ازهقت العديد من ارواح ابناء المدينة، وقرب دوار المدفع تجمهر الطلاب المشاركون وهتفوا بالعمل الدؤوب لوقف المسلسل الدموي وزهق الارواح البريئة ومكافحة العنف باشكاله ومسبباته من الخمور والمسكرات والمخدرات.




العمل على وقف اعمال العنف
ومن بين من تقدم المسيرة المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا ،ومدراء المدارس المربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط الشاملة والمربي عبد الله زيدان مدير مدرسة الامل الابتدائية والمربي اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة الابتدائية وقدس الأب كريوكا كويلا مدير مدرسة تيراسنطة ومدير فرع المدرسة الصناعية في اورط والمشايخ الافاضل الشيخ عباس زكور والشيخ سمير عاصي ومربون ومربيات من المدارس ووجهاء المدينة ورئيس لجنة التجار في البلدة القديمة عنان حجازي وعضو اللجنة هاني أسدي الذين اجمعوا على أن الوقت حان لتتشابك جميع الجهات المسؤولة لوقف التدهور الخطير الذي آلت اليه الأمور في البلدة القديمة ، وأصبح العنف يتهدد كل بيت وكل عائلة في المدينة ولا يجوز إغماض العينين وكأن الأمر لا يعنينا ، بل كل شخص في المدينة مطالب بالسعي الدؤوب للتصدي والمساهمة في حفظ الأبناء من التدهور للوراء، وهو أمر سيكون له مردود سلبي على التربية للأجيال القادمة وعلى سمعة البلد ويكون لذلك أيضاً مردود سلبي على جميع الجهات.
افتتح المهرجان المربي ميلاد خليل حيث رحب بالحضور وأكد ان وقفتنا اليوم هي للتعبير عن غضبنا وسخطنا من العنف الذي ذهب ضحيته شباب من مدينتنا، وأكد اننا نريد ان نرى مدينتنا عكا شامخة عريقة نعيش داخلها بأمن وسلام.
الكلمة الاولى كانت لنائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل حيث طالب في كلمته بضرورة وقف العنف وسفك الدماء بين شبابنا، وأكد اننا نريد ان تبقى بلدنا عكا عاصمة للجليل يفتخر بها الجميع.



المجتمع العكي
وتوجه الجمل في كلمته الى طلاب المدارس حيث رأى فيهم امل المستقبل، وطالبهم بضرورة الحذر والابتعاد عن اعمال العنف، لاننا نريد ان نرى ابنائنا وشبابنا في الجامعات والكليات وفي اعلى المستويات ولا نريد ان نراهم في القبور.
وشكر الجمل جميع الطلاب ومدراء المدارس الذين شاركوا في هذه الفعالية، وشكر ايضا رجال الدين والشخصيات الاجتماعية في المدينة على المشاركة، واثنى على دور وحدة النهوض بأبناء الشبيبة في عكا ممثلة بمديرها يوسف ابو حمام ومسؤولة الوحدة عرين ابو حميد التي بادرت لهذه الفعالية، وتمنى ان تلقى هذه اللفتة الطيبة آذانا صاغية نحو تغيير مجتمعنا الى ما هو افضل.
هذا وتخلل المهرجان القاء عدة كلمات للشيخ عباس زكور والشيخ سمير عاصي ومدير مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي محمد حجوج، ومحمود ماضي (ابو رزق)، وعرين ابو حميد، وحسام حجازي رئيس لجنة اولياء الطلاب في مدرسة الامل الابتدائية، وفرجي شيميش مدير عام بلدية عكا، وممثلين عن الطلاب حيث أكدوا في كلمتهم جميعا على ضرورة نبذ العنف والعمل على اجتثاثه من المجتمع العكي.
ثم ألقيت كلمة مؤثرة للوالدة ام مظهر جمعة التي فقدت ابنها نتيجة اعمال العنف، حيث ألقت المسؤولية على شرطة اسرائيل وطالبتها بضرورة التحرك لوقف حمام الدم المتواصل بين شباب المدينة.
وفي نهاية المهرجان كانت فقرة فنية للأخوين سهيل وخير فودي حيث أتحفا الحضور بأغانيهم التراثية والوطنية عن مدينة عكا.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
239917.12
BTC
0.52
CNY