الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

العائلة المالكة في قطر تُخطط لشراء مانشستر يونايتد مقابل 1,5 بليون إسترليني

كل العرب
نُشر: 19/12/10 16:26,  حُتلن: 07:23

قطر تدخل بقوة في الإستثمار في كرة القدم الأوروبية، فبعد أن حصلت على حقوق رعاية قمصان برشلونة، هاهي تسعى لشراء نادي مانشستر يونايتد

بات نادي مانشستر يونايتد الأسم الأكثر شهرة في كرة القدم الإنجليزية هو الهدف القادم للمستثمرين العرب على غرار غريمه في المدينة نادي مانشستر سيتي الذي يخضع لملكية مجموعة أبو ظبي المتحدة، بقيادة الملياردير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.



حيث ذكرت صحيفة الميرور الإنجليزية إلى أن مجموعة قطر القابضة وهي الذراع الإستثمارية للعائلة المالكة في دولة قطر التي فازت مؤخرًا بشرف تنظيم كأس العالم عام 2022، تُخطط لتقديم 1,5 بليون جنيه إسترليني وذلك لشراء مانشستر يونايتد.
مجموعة قطر القابضة
وتمتلك مجموعة قطر القابضة عدد من الأصول في المملكة المتحدة كحدائق هايد بارك الملكية، بالإضافة إلى متجر هارودز الفاخر في لندن والذي باعه رجل الأعمال المصري محمد الفايد "مالك نادي فولهام" للمجموعة هذا العام بنحو ملياري جنيه إسترليني.
كانت مؤسسة قطر وهي "الجناح الخيري في الأسرة الحاكمة" قد وقعت الأسبوع الماضي صفقة من أجل الحصول على حقوق رعاية قمصان نادي برشلونة الإسباني مقابل 33 مليون يورو سنويًا ولمدة خمسة سنوات.
وتُعتبر مجموعة قطر القابضة التي يرأسها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزاراء أكبر مُساهم في شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات حيث اشترت حصة 17% ، كما أنها استحوذت على 10 بالمئة في شركة بورشه لصناعة السيارات الفاخرة مقابل 9.98 مليار دولار.
الملاك الحاليين لمانشستر يونايتد
جدير بالذكر أن الملاك الحاليين لمانشستر يونايتد "عائلة أل جلايزر" الأميركية قد استولت على النادي عام 2005، وذلك بنحو 790 مليون جنيه إسترليني، إلا أنهم يواجهون معارضة قوية من جانب أنصار النادي بسبب كثرة الديون المتراكمة على الشياطين الحُمر.
كان موقع ويكيليكس الذي اهتم مؤخرًا بنشر وثائق مثيرة للجدل تتعلق بالسياسات الأميركية قد كشف في وقت سابق عن أن الحاكم العسكري في جزيرة بورما "ثان شوي" كان يستهدف شراء نادي مانشستر يونايتد بمبلغ 1 بليون دولار .

مانشستر يونايتد وفالنسيا الاسباني يفترقان بالتعادل الايجابي في دوري الابطال

مانشستر يونايتد يهزم أرسنال بهدف نظيف ويؤكد هيمنته على الدوري الإنجليزي

فوز كاسح لمانشستر يونايتد بسعبة اهداف امام بلاكبيرن في الدوري الإنجليزي

مقالات متعلقة

Got مانشستر