الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

نصر الله: المحكمة الدولية ستذهب أدراج الرياح وسنحمي بلدنا من الفتنة

كل العرب
نُشر: 17/12/10 10:28,  حُتلن: 09:28

حسن نصر الله:

ما دام فينا عرق ينبض لن نعترف بإسرائيل

سنحمي مقاومتنا وكرامتنا وبلدنا من الفتنة ومن المتآمرين بأي عنوان أو لباس كانوا

أننا لم نلجأ يوماً الى الخطاب المذهبي أو الى التحريض الطائفي وعلينا أن نكون أكبر من كل التحديات

نفذ حزب الله عراضة سياسية شعبية أمس ضد المحكمة الدولية الخاصة بلبنان عبر حشد شعبي ضخم نظمه لمناسبة إحياء اليوم العاشر من شهر محرم في ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، في خطاب القاه امام الحشود عبر شاشة عملاقة، أن "مؤامرة المحكمة الدولية ستذهب أدراج الرياح كما كل المؤامرات السابقة"، وشدد على "اننا نرفض أي اتهام ظالم لنا ولغيرنا من المحكمة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري وأسقطنا بعض أهداف هذا الاتهام وسنسقط بقية أهدافه".


نصر الله- نصوير: Getty Images

وأكد نصرالله في مهرجان حضره عشرات الألوف اكتظت بهم إحدى الساحات الكبرى والشوارع المؤدية إليها، بعد أن وجه الى جمهور الحزب الدعوة الى الحضور بكثافة ليكون "يوماً مختلفاً"، "اننا سنحمي مقاومتنا وكرامتنا وبلدنا من الفتنة ومن المتآمرين بأي عنوان أو لباس كانوا".

لن نعترف بإسرائيل
وتناول نصرالله في خطابه ما آلت إليه جهود استئناف مفاوضات السلام فقال: "بالأمس اجتمعت لجنة المتابعة العربية وقالت إن المفاوضات مضيعة للوقت. لقد وصلنا الى طريق مسدود والخيارات السياسية منعدمة والتسوية ماتت لكن العديدين يرفضون أن يعترفوا بموتها". ودعا الحكام العرب الى "مصارحة شعوبهم وليس أمام هذه الأمة سوى الخيار الوحيد لاستعادة الأرض وهو طريق المقاومة"، ودعا الدول العربية والإسلامية الى أن تعلن "إنهاء المفاوضات وأنها ستصغي لخيارات شعوبها وستجدون أن العالم كله يزحف إليكم ويطلب منكم فرصة للحل والمعالجة"، معتبراً أن "هذه فرصة لا يجوز أن نضيّعها". وقال: "ما دام فينا عرق ينبض لن نعترف بإسرائيل".

نرفض الفتنة
وكرر نصرالله أكثر من مرة في خطابه "رفضنا لأي فتنة بين المسلمين، خصوصاً بين الشيعة والسنّة"، داعياً الى "أن نواجهها جميعاً"، ومؤكداً "أننا لم نلجأ يوماً الى الخطاب المذهبي أو الى التحريض الطائفي وعلينا أن نكون أكبر من كل التحديات". من جهة ثانية، أعلن المكتب الإعلامي للمحكمة الخاصة بلبنان، أن المحكمة "وقعت مذكرة تفاهم مع معهد الأدلة الجنائية الهولندي، تهدف الى وضع إطار عمل ينظم توفير المعهد خدمات علمية جنائية للمحكمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY