الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

معرض قطري لطلبة المدارس الموهوبين تحت عنوان:الجار والجيرة بعين الفنان

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/12/10 15:15,  حُتلن: 14:43

كادر المكتبة وبيت الكرمة العربي اليهودي يتوجهان لطواقم المرشدين في المدارس الابتدائية للمساعدة

كما في كل عام وعلى مدار لقائين في السنة ومنذ 10 أعوام وأكثر يستضيف كادر مكتبة الأطفال على اسم كلور وبيت الكرمة معرضا جديدا ومميزا ضمن مشروع عيد الأعياد او حيفا تحتضن جميع الأعياد المباركة بمشاركة فنانين وفنانات يهودا وعربا.

وضمن هذا المشروع المقدم يتناول جمهور الفتية من موهوبين وموهوبات موضوعا جديدا يعكس ما يراه وما يتحسسه في الموتيف السكني, الجار والجارة, الحارة والحي السكني وما هي العلاقة المتبادلة بين مسكني ومسكن الاخر، انا وهم ام هم وانا وكيف يعكس ذلك خلال التعبير الإبداعي والوسائط الفنية المختلفة.

فنون البلاغة
ان لموضوع الجيرة والجار حيزا واسع في أدبنا المحلي وفنون البلاغة والامثال الشعبية وقصائد الشعراء على مدى تاريخنا الحافل والمشرف, جميعها تكون حافزا بصريا تمكن "الفنان" الفتى ان يعكسها على مساحة لوحته البيضاء كي تتحول الى حوارا مرئيا يشوبه الانفعال اللوني والخطي يعكس فيها عالمه وعالمنا نحن ايضا.

كلمة الختام
لهذا... فان كادر المكتبة وبيت الكرمة العربي اليهودي يتوجهان لطواقم المرشدين في المدارس الابتدائية المختلفة ان يمدونا بمزيد من إبداعات التلاميذ للموضوع في الفترة القريبة كي يكون بالإمكان التحضير الجيد واللائق كما عهدناكم في كل عام.

مقالات متعلقة