الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

المؤتمر الأول للتربية والتسامح والعيش المشترك في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

امين بشير -
نُشر: 14/12/10 17:55,  حُتلن: 10:59

موطي بيري قام بإعطاء شرح موسع عن أهداف هذه الجائزة وعن مسيرة اختيار البرامج الفائزة

قام مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين والكلية الأكاديمية أورانيم بعقد المؤتمر الأول سخنين – أورانيم للتربية والتسامح والعيش المشترك وذلك بالتعاون مع قسم التربية المدنية في وزارة المعارف، لواء الشمال في وزارة المعارف، مبادرات صندوق إبراهيم، جمعية مجالات ومنتدى الوفاق المدني وبمشاركة المئات من المفتشين والمدراء والمعلمين والمسؤولين التربويين والأطر والمنظمات التربوية التي قدمت ترشيحها للجنة التحكيم للحصول على جائزة التربية والتسامح والعيش المشترك. افتتح المؤتمر بلال شلاعطة الناطق بلسان كلية سخنين لتأهيل المعلمين حيث رحب وحيا الضيوف مؤكداً في كلمته على ضرورة ترسيخ مفهوم التسامح بين الشعوب.



التربية والتسامح والعيش المشترك
في بداية المؤتمر قام القاضي المتقاعد د.عبد الرحمن الزعبي بالترحيب بالضيوف كما وجه تحية لجميع الذين عملوا واجتهدوا لإخراج هذا المؤتمر إلى حيز التنفيذ داعياً جميع المؤسسات والأطر التربوية فقي البلاد إلى تكثيف برامجها في مجال التربية والتسامح والعيش المشترك. بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين أشار في كلمته إلى أن كلية سخنين لتأهيل المعلمين تعتبر قائدة تربوية تبدع يوماً بعد يوم في خلق الشراكات وإنتاج المبادرات مع المؤسسات القطرية في الدولة.

تكثيف المبادرات
د. تسفي تسامرت رئيس السكرتارية التربوية في وزارة المعارف أثنى على هذه الخطوة الايجابية التي تعمل على تقريب القلوب بين الشعوب مشيراً إلى أنه يجب العمل على تكثيف هذه المبادرات في مؤسسات الدولة. د. مادي فوليتسكر – بوليك ريكتور الكلية الأكاديمية أورانيم نوهت في كلمتها إلى أهمية هذه الشراكة بين كلية سخنين وكلية أورانيم بالتعاون مع اطر أخرى وأثنت على العمل المتقن لجميع الجهات في لجنة التوجيه ولجنة التحكيم التي اختارت البرامج العشر الأولى والبرامج الثلاث الفائزة والتي تمت من خلال وضع معايير شديدة للغاية.

أهداف الجائزة وإختيار الفائزين
د. موطي بيري المبادر لهذا المؤتمر والمحاضر في كلية سخنين لتأهيل المعلمين قام بإعطاء شرح موسع عن أهداف هذه الجائزة وعن مسيرة اختيار البرامج الفائزة. بعدها كان هنالك محاضرة ضيف للسيد أفراهام بورغ رئيس الكنيست سابقاً ورئيس جمعية "مفعالوت" للتربية والمجتمع في هبوعيل تل أبيب. بعدها قامت لينا بولس مركزة برنامج الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين بعرافة الجزء الثاني من المؤتمر وجلسة بعنوان "ما الذي يمكن عمله في حقل التربية والتسامح والعيش المشترك، وشارك في الجلسة، أدار كوهين، المفتش المهني المركز لموضوع المدنيات في وزارة المعارف وأودي كوهين، مدير عام منتدى الوفاق المدني ومحمد دراوشة مدير عام مشارك في صندوق إبراهيم ومايك فراكشير، مدير عام جمعية مجالات. تلا هذه الفقرة استراحة وجولة في معرض المبادرات العشر الفائزة وهي: مدرسة الريئالي في حيفا، مدرسة منور – كابري ومدرسة الشيخ دنون، مدرسة شاكيد – رعنانا ، جمعية آجيك – أصوات في النقب، جمعية أصدقاء الكرة الأرضية – الشرق الأوسط، جمعية أولاد السلام، جمعية عين في بستان، متحف عين دور، مركز جيلا للتربية المدنية والديموقراطية، سمينار هكيبوتسيم ومركز التكنولوجيا والتعددية الثقافية.

المبادرات الثلاث
من ثم تلاها فقرة توزيع الجوائز على الفائزين وعرض المبادرات الثلاث الفائزة وهي: سمينار هكيبوتسيم ومركز التكنولوجيا والتعددية الثقافية، مدرسة منور – كابري، مدرسة الشيخ دنون، ومدرسة الريئالي العبري في حيفا. وفي الختام قام د. يائير بويميل من الكلية الأكاديمية للتربية- أورانيم بتلخيص المؤتمر ليتم تبني هذا المؤتمر على أن يتم عقده في كلية أورانيم في السنة المقبلة.





























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243550.78
BTC
0.53
CNY