الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:01

افتتاح معرض رسومات طلاب مدارس القدس بعنوان: كيف تحب أن ترى القدس

ديالا جويحان- مراسلة
نُشر: 14/12/10 14:23,  حُتلن: 14:24

جمعية الرازي تنظم مشروعاً خاصاً ببرلمان شباب القدس الطلابي بالتعاون مع البيت الأمريكي

التأكيد على دور الفن في الحفاظ على عروبة وإسلامية القدس وقدم شكره لجمعية الرازي التي تمتاز بهذه النشاطات

افتتحت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع يوم أمس معرض رسومات طلاب مدارس القدس الذين شاركوا في مسابقة الرسم بعنوان " كيف تحب أن ترى القدس " وأقيم المعرض في قاعة نادي القدس وافتتح المعرض سماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الذي أثنى على الطلاب المشاركين في المعرض وأبدى إعجابه بالرسومات التي ركزت جميعها عن القدس وشكر جمعية الرازي لاهتمامها بهذه النشاطات.

 

وألقى محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني كلمة أكد فيها على دور الفن في الحفاظ على عروبة وإسلامية القدس وقدم شكره لجمعية الرازي التي تمتاز بهذه النشاطات. كما وشكر المدارس المشاركة ولجنة الإشراف التي تكونت من الفنان طالب الدويك ومشرفة التربية الفنية في مديرية التربية والتعليم زين الشويكي. وقدم طالب الدويك شرحاً حول الرسومات المشاركة في المعرض وأعلن عن قرار جمعية الرازي طباعة اللوحات الفائزة وتنظيم دورة متقدمة للطلاب المشاركين.

تسليم الشهادات للطلاب
وتجول الحضور في المعرض واطلعوا على الرسومات المشاركة ثم قام المفتي ومحافظ القدس بتسليم الشهادات للطلاب المشاركين والجوائز للطلاب الفائزين والذين كانوا على النحو التالي :-المرحلة الابتدائية الفائز الأول خليل القواسمي والثاني إيمان منير والثالث إيمان هدرة. أما المرحلة الإعدادية فكان الفائز الأول هلا طهبوب والثاني كوثر زوربا والثالث زيد عويس والمرحلة الثانوية الأول هيثم عبيدات والثاني أبرار مرار والثالث احمد طوقان.

مشروع حيوي
ويعتبر تنظيم هذه المسابقة وهذا المعرض جزءاً من سوق عكاظ السادس والعشرين والذي تنظمه جمعية الرازي للثقافة والمجتمع بالتعاون مع دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية ضمن مشروع تنمية الشباب. وحضر المعرض وفد من القنصلية الأمريكية يمثل البيت الأمريكي ويتكون من اليستار باسكي مدير البيت الأمريكي و فيفيان عبد الله وندى نبريص .
يذكر أن جمعية الرازي تنظم مشروعاً خاصاً ببرلمان شباب القدس الطلابي بالتعاون مع البيت الأمريكي ويستهدف إقامة 12 دورة تدريبية في مدارس القدس تمهيداً لتوسيع البرلمان الطلابي.

مقالات متعلقة