الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

سمير درويش يمثل مركز السلطات المحلية الإسرائيلي منفرداً في لقاء خاص

كل العرب
نُشر: 13/12/10 14:22,  حُتلن: 16:33

سمير درويش:

هذا الولاء المشترك صعب لمن يؤيد أبناء شعبه الفلسطيني في الحصول على حقوقهم المتمثلة في إقامة دولتهم المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل من جهة ويحافظ على مواطنته الإسرائيلية وما تتطلبه من جهة أخرى

بمبادرة ورعاية مركز السلطات المحلية الهولندية VNG عقد في المكسيك لقاء بين مركزي السلطات المحلية الإسرائيلي والفلسطيني. ومثل مركز السلطات المحلية في إسرائيل منفرداً سمير درويش رئيس مجلس زيمر المحلي في حين مثل مركز السلطات المحلية الفلسطيني رئيس المركز عصام عقل ورئيسة بلدية رام الله جانيت توما ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ورئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك.




وعن الجانب الهولندي حضرت هذا اللقاء رئيسة مركز السلطات المحلية الهولندية ورئيسة بلدية الميرا الهولندية ورئيس برنامج "الحكم المحلي من اجل السلام" وعدد من كبار ممثلي المركز الهولندي. والهدف من هذا اللقاء تطوير مشاريع ضمن الحكم المحلي لخدمة السلام بين إسرائيل والفلسطينيين في مناىً عن السياسة.

التباطؤ في التعامل مع المشاريع المحلية الفلسطينية – الإسرائيلية
وأعرب رئيس مركز السلطات الفلسطيني عصام عقل عن عدم ارتياحه من نشاطات مركز السلطات المحلية الإسرائيلي ومن التباطؤ في التعامل مع المشاريع المحلية الفلسطينية – الإسرائيلية المشتركة.
وفي حديثه في هذا اللقاء قال سمير درويش انه يشارك ممثلاً عن مركز السلطات المحلية الإسرائيلي وهو يعلم انه يفعل ذلك بشعور انفصام الشخصية لأنه فلسطيني العرق والانتماء وإسرائيلي بالمواطنة والتمثيل في هذا المؤتمر، وأكد أن هذا الولاء المشترك صعب لمن يؤيد أبناء شعبه الفلسطيني في الحصول على حقوقهم المتمثلة في إقامة دولتهم المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل من جهة ويحافظ على مواطنته الإسرائيلية وما تتطلبه من جهة أخرى. 

ضرورة تكثيف اللقاءات بين رؤساء السلطات
وعقب رئيس بلدية رام الله على هذا الحديث بقوله انه وزملائه في الوفد الفلسطيني لا يشعرون بأنهم على طرفي نقيض مع سمير درويش ويعتبرونه فلسطينياً مثلهم بدليل ما قاله درويش نفسه، ومع ذلك فإننا نوجه من خلاله باعتباره ممثلاً لمركز السلطات المحلية انتقاداً للحكم المحلي الإسرائيلي الذي يغيب دوره ويصمت إزاء ما يحدث لأبناء الشعب الفلسطيني ومعاناتهم. واتفق الجميع على ضرورة تكثيف اللقاءات بين رؤساء السلطات المحلية الإسرائيلية والفلسطينية.
وبعد طرح القضايا والمبادرات المشتركة المخطط لها بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أكدت رئيسة منظمة الحكم المحلي الهولندية أن عدداً من المشاريع المشتركة بدأت بالفعل بانتظار البدء في الكثير من المشاريع الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

حماية البيئة
ومن بين هذه المشاريع التي تحتل مكان الصدارة في الاهتمام حماية البيئة ومشاريع المجاري والصرف الصحي وقضايا اقتصادية مختلفة. وعلى هامش هذا اللقاء التقى سمير درويش كذلك مع رئيسة الحي الأكبر في العاصمة الهولندية أمستردام والقائمة بأعمال رئيس بلدية العاصمة الهولندية السيدة فاطمة العتيق وهي من أصل مغربي وتحافظ على أصولها العربية والإسلامية ولا تزال تغطي رأسها بالمنديل.
وأعرب درويش في هذا اللقاء عن اعتزازه بشخصية السيدة معتوق وبنجاحها في انتخابات الرئاسة في العاصمة الهولندية رغم أنها صغيرة السن نسبياً (37 سنة) ورغم كونها من أصول غير هولندية. ودعا رئيس مجلس زيمر الرئيسة فاطمة العتيق لزيارة البلاد. 
 

سمير درويش في الوسط


في الوسط: رئيسة مركز السلطات المحلية الهولندية


فاطمة العتيق من اليسار





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
216338.54
BTC
0.52
CNY