الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

اغلاق شارع في قرية الرينة وانهيارات ترابية بالقرب من المنازل بسبب الامطار

- أنور أمارة
نُشر: 12/12/10 18:03,  حُتلن: 20:56

المواطن نزارغرابا :
المشكلة قائمة منذ اكثر من 30 عام, المياه تدخل البيوت المحاذية لمصرف المياه ويبلغ ارتفاعها ما يقارب النصف متر

المواطن وليد طاطور:
الانهيارات الترابية امام البيت مستمره والتي من شأنها ان تشكل خطرا حقيقيا على اهل المنزل وحتى المنازل المجاورة

وسام بصول مهندس المجلس :
نحن بصدد رصد ميزانية تبلغ اكثر من مليون شيكل من الحكومة وذلك لنتمكن من إستكمال مشروع العبارات

تسببت الأمطار التي تهطل بغزارة منذ يوم امس السبت وحتى ساعات مساء اليوم، باغلاق شارع مؤدي لأحد الاحياء في قرية الرينة وذلك نتيجة المياه المتراكمة التي سببتها مياه الامطار , حيث ان المياه وصلت لارتفاع كبير جدا وتسببت بشل حركة السير في الحي بأكمله كما تسببت في اغلاق مداخل بعض البيوت في الحي الامر الذي ادى الى استياء السكان من الوضع القائم وعدم إستجابة السلطات المختصة لمطالبهم بإيجاد حل جذري للمشكلة.
 



المشكلة قائمة منذ اكثر من 30 عام
المواطن نزار غرابا قال :" المشكلة قائمة منذ اكثر من 30 عام, المياه تدخل البيوت المحاذية لمصرف المياه وتبلغ مستوى نصف متر حسب ما اوضح كما اضاف ان هنالك اطفال داخل البيت الامر الذي يشكل خطرا على حياتهم , لقد توجهنا الى المجلس المحلي عدة مرات ولكن للأسف لم نتلق الى إجابة كافية" تابع في معرض حديثه.

المجلس المحلي لم يستجب
المواطن وليد طاطور قال عن المشكلة القائمة بجانب بيته حيث الانهيارات الترابية مستمره التي من شأنها تشكل خطرا حقيقيا على اهل البيت, وهنالك عامود هاتف معلق بالهواء ويشكل خطر كبيرا ومع توجهاتنا المتعددة للمجلس المحلي وشركة الهواتف لتصليح الوضع إلا اننا لم نتلق أي استجابة ".
واضاف  في العام الماضي كادت ان تتسبب الانهيارات بكارثة عظيمة لولا لطف الله وقدره وتوجهنا الى المجلس المحلي مرات عديدة, وأشار وليد انه من المقرر ان يتم فتح شارع بجانب البيت الذي سيمنع من حصول هذه الانهيارات عبر بناء جدار حماية للشارع.



تعقيب المجلس المحلي
وسام بصول مهندس المجلس قال: بالنسبة لمشكلة انسداد قنوات تصريف المياه فنحن بصدد رصد ميزانية تبلغ اكثر من مليون شيكل من الحكومة وذلك لنتمكن من إستكمال مشروع العبارات الذي انتهى عند مدخل البيوت المتضررة من المياه , العباره الجديده ستتيح للمياه الإستمرار في الجريان الى آخر البلده , وانا بدوري قمت بزيارة المكان والتقط بعض الصور وسأقوم بطرحها على طاولة المجلس للعمل على الحيلولة دون وقوع مثل هذه الفيضانات في المستقبل.
اما بالنسبة للانهيارات الترابية فمن المقرر ان يتم فتح الشارع المذكور في المنطقة وهو شارع فرعي والمجلس المحلي وبسبب عجز الميزانيات لن يتمكن من فتح جميع الطرق الفرعية في القرية , نحن نوصي جميع السكان بالحذر عند إجراء توسيعات حول بيوتهم الامر الذي يؤدي بالنهاية الى التسبب الى مثل هذه الكوارث, عموما جميع المواضيع مطروحة على طاولة المجلس المحلي ونحن بصدد إيجاد حلول كافية في القريب العاجل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY