الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

بلاتيني يُطالب الفيفا بإقامة كأس العالم 2022 المقام في قطر في فصل الشتاء

كل العرب
نُشر: 11/12/10 23:47,  حُتلن: 08:37

بلاتيني رفض انتقاد قرار الفيفا بمنح قطر حق إستضافة كأس العالم موضحاً بأن هذا القرار سبق واُتخذ عام 1994 عندما مُنحت الولايات المتحدة الأميركية حق الإستضافة في ظروف مناخية مماثلة

اقترح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ميشيل بلاتيني" وأحد نواب جوزيف بلاتر وأحد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لأن درجات الحرارة ستكون مرتفعة جداً في قطر أثناء فصل الصيف.
تواجد الفرنسي ميشيل بلاتيني في مدينة براغ للاجتماع بأفراد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأقترح أثناء هذا الاجتماع تقديم طلب للفيفا بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لأن اللاعبين الأوروبيين بالذات لن يتحملوا درجات الحرارة المرتفعة في قطر أثناء صيف 2022.



وقال بلاتيني: "إذا كنا نتحدث عن تنظيم كأس العالم في منطقة الخليج العربي أثناء فصل الشتاء فهذا سيسهل اللعب كثيراً عن إقامته في شهر يونيه، وأنا أتفق مع كل من طالبوا بذلك، لماذا لا يتم ذلك؟ طالما من الممكن تنفيذه"؟؟
في نفس السياق رفض بلاتيني انتقاد قرار الفيفا بمنح قطر حق إستضافة كأس العالم موضحاً بأن هذا القرار سبق واُتخذ عام 1994 عندما مُنحت الولايات المتحدة الأميركية حق الإستضافة في ظروف مناخية مماثلة، وقال:
"أتذكر أن درجة الحرارة في ولاية دالاس كانت فوق الـ113 درجة مئوية إذا لم أكن مُخطئاً عام 1994، ولا أحد أنتقد الولايات المتحدة الأميركية في ذلك الوقت".
وعن تعطيل المنافسات القارية خاصةً الأوروبية إذا تمت إقامة كأس العالم في يناير 2022 أكد بلاتيني أنه سيحاول حل هذه المشكلة إذا حدث ووافق الاتحاد الدولي على إقامة المونديال في الشتاء، وقال: "كم تبقى من الوقت؟ أمامنا متسع كبير من الوقت لحل كافة المشاكل، إذا لعبنا في يناير سينتهي المونديال في فبراير ثم سنبدأ من جديد في مارس، وسوف نبحث هذا بشدة في الأشهر والسنوات المقبلة".
هذا وقد اقترحت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 تركيب تكييف الهواء داخل الملاعب لمواجهة الظروف المناخية القاسية ولكن الأمين العام للاتحاد الأسيوي "بيتر فيلابان" قال أن هذا ليس حلاً مثالياً.

مقالات متعلقة

Got