الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

نائب المجلس الشعبي الوطني :ما دام لم تستقل فلسطين فاستقلال الجزائر ما زال منقوصاً

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 11/12/10 21:50,  حُتلن: 07:23

نائب المجلس الشعبي الوطني في الجزائر :إعلان الدولة الفلسطينية استمدت من دولة الجزائر والجزائر ستبقي وفية للقضية الفلسطينية

طالب تمامري سيد أحمد نائب المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، كافة الهيئات العربية والإسلامية والمشاركين في الملتقي العربي والدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني مهما كانت تصنيفاتهم السياسية والإعلامية الإسراع بالعمل بتوصيات الملتقي لتأثير على الرأي العام الدولي والضغط عليها من أجل وقف كافة المخططات الصهيونية المتعلقة بتهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك.
وأكد تمامري في حوار خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ، إن القدس لها رمزيتها الدينية والتاريخية والحضارية ولها رمزية قومية في النضال بالنسبة لدولة الجزائر بشكل خاص وبالنسبة لباقي الدول العربية والإسلامية عامةً.
وقال إن دولة الجزائر لن ترضي بتهويد القدس والمسجد الأقصى وطمس معالمها الحضارية الإسلامية والوجود المسيحي كذلك.
وطالب الشعب الفلسطيني الإطلاع على تاريخ الجزائر إبان الاستعمار الصهيوني لان ما يحصل على ارض فلسطين تم معايشته في الجزائر إبان الحقب الأولى للاستعمار الاسرائيلي فكان هناك حركات وطنية واختلافات في الرؤياـ لكن تم توحيد تلك الرؤيا عن طريق جبهة التحرير الوطني الذي رفعت مشروع الاستقلال.



وعن الألم المشترك بين دولة الجزائر وفلسطين قال تمامري: توحيد العمل العربي ليس في مواقف العربية والإسلامية من غير المقبول أن الأفعال لا تجاري الأقوال ولكن الشعب الفلسطيني قاسى وعاش مرارة الاحتلال الصهيوني ومازال حتى يومنا هذا، والخلافات الفلسطينية الفلسطينية أعطى الضوء الأخضر للاحتلال بتوسيع المشاريع التهويدية بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك.

نصرة القضية
وقال تمامري، أن الشئ المفرح في الملتقي العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال ، أنه تم الدعوة إلى إصلاح ذات البين من داخل قاعة الملتقي ولم تأتي من العاكفين على تنظيم الملتقي، ونأمل خيراً بأن تنتقل من قاعة الملتقي إلى أرض فلسطين وان ينظروا لقضيتهم ولنصرتها من المحتل.
وأشار تمامري، بأن الملتقي حضره نحو 1000 شخصية ذات ثقل سياسي وفصائلي، وهذا يدل على أن الموضوع بحد ذاته أو القضية بحد ذاتها عندها بعد دولي كبير وكذلك الملتقي استطاع بأن ينجح الملتقي بتوسيع الشبكة المتعلقة بنصرة الأسرى.
وفيما يخص بالتوصيات الذي تتعلق بالشراكة لتأثير على الراى العام الدولي قال: نحن مقتنعون كعرب وكمسلمون في قضيتنا لكن الأهم هو إقناع الغير ما يقوم به الاحتلال من خرق حقوق الانسان من تعذيب وتنكيل ومن غيره، والبعد الآخر بالنسبة في هذا الموضوع عائلات السجون وكيفية التعامل بها، ومن ثم البعد الآخر الذي خرج كتوصية مهمة وكانت مطلب من قاعة المؤتمر وهي توحيد المقاومة على مستوي فلسطين وهذا ما نتمناه عندما نتجاوز مشاريعنا الفصائليه وان نهتم بمشروع الاستقلال.
ورأى تمامر، أن التوصيات الذي أصدرت من ملتقى العربي الدولى الذي تتعلق في الأسرى في سجون بان هذه لم يكن منتظر من الجزائر بان يتم تحقيقه، وطالب بأن يتم متابعتها على ارض الواقع لتتكلل بالنجاح لإطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال.
بالنسبة للضيوف الذين حلوا على ارض الجزائر تم استقبالهم بدء من المطار وتوفير وسائل النقل حتى يبقوا في ظروف حسنة واعتذر عن كافة التقصيرات الذي بدرت لان عمل ضخم مثل هذا لابد بان يكون بدر بعض النواقص من الآمن الجزائري .
وعن العلاقة الجزائرية من ناحية قومية وإسلامية قال تمامري: كانت على أعلى المستوي وأحسن حال ولم يكن منتظر من الجزائر ، كما تعلمون إعلان الدولة الفلسطينية استمدت من دولة الجزائر والجزائر ستبقي وفية للقضية الفلسطينية، مادام لم تستقل فلسطين فاستقلال الجزائر مازال منقوصاً .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234096.21
BTC
0.51
CNY