الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

وحدة عربية اسلامية ومسيحية في يافا تل أبيب احتجاجا على الشكاوى العنصرية ضدهم

من : منى
نُشر: 10/12/10 17:08,  حُتلن: 22:46

المئات يشاركون في مظاهرة للجمعية الخيرية الارثوذكسية في يافا احتجاجا على شكاوى اليهود

المتظاهرون رفعوا الشعارات المنددة بسياسة الدولة العنصرية

شارك المئات من سكان مدينة يافا من المسيحيين والمسلميين اليوم في المظاهرة التي دعت اليها الجمعية الخيرية الارثودكسية في يافا تل أبيب، احتجاجا على الشكاوى التي قدمها اليهود الذين يسكنون بالقرب من كنيسة الخضر، والتي كانت فحواها معارضة السكان اليهود لقيام المسيحيين لأي فعاليات كشفية ونشاطات تربوية داخل الكنيسة كونها تزعجهم وتقلق راحتهم على حد تعبيرهم.



وحدة عربية اسلام ومسيحية
ورفع المتظاهرون الشعارات واللافتات ضد عنصرية اليهود كان منها "هذه ارض يافا ، ارض أجدادنا ونحن فيها"،و" الارض لنا والحق حقنا"، و"انا باقون على العهد"، ولن نستسلم لمالبهم" ، و"ستبقى فعالياتنا الى ابد الابدية"، و"وحدة عربية اسلام ومسيحية"، و"ستقرع اجراس الكنائس ويصدح اصوات الاذان"، وغيرها من الشعارات.
هذا وأعرب المشاركون عن سخطهم الكبير تجاه التصرفات العنصرية وذكروا لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أنهم سيواصلوا تنظيم الفعاليات ولن يستسلموا أمام اي شكاوى ومن لم يعجبه الامر فلينصرف من يافا لان يافا ارض عربية حقيقية.

رئيس الجمعية جابي قديس : لن نخضع لا محاولة عنصرية
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع جابي قديس رئيس الجمعية قال :" لن نتنازل عن حقوقنا الشرعية ، وان تفوهات الجيران اليهود العنصرية ما هي الا محاولة لابعادنا عن ارضنا ، ولن نسمح لاي مخلوق ان يتعدى حدوده معنا ، وستبقى الفعاليات الكشفية مستمرة وستدق اجراس الكنيسة بدون اي اعتبار لمن لا يعجبه الامر ".
وتابع جابي :" مشوارنا النضالي سيستمر ، ولن نخضع للتفوهات الخبيثة ، التي يختبيء ورائها امور غير شريفة ، لا سيما انهى حتى الجهات الاسرائيلية المسؤولة لا يعنيها امرنا ، ومن لا يعجبه ما نقوم به فليشرب من ماء البحر ".

اميل مدمك : نحن من اقمنا يافا بايدينا
وذكر اميل مدمك قائلا :" لا يمكن ان نسمح لاي شخص مهما كان ابعادنا عن ارضنا ،التي نتواجد عليها منذ مئات السنين ، فنحن من اقمنا يافا بايدينا ، وتعبنا على بنائها ، وفي النهاية نرى مجموعة من المرتزقة يحاولون المس بنا ومنعنا من اقامة الفعاليات في كنيسة الخضر ، وكان الارض ارضهم والمسكن مسكنهم ، فنحن من نقرر من يسكن في يافا ".




فدوى طناس : هناك نوايا سيئة اتجاه السكان العرب في يافا
لم تترد جمعية سيدات في يافا عن دعم المظاهرة ، حيث قالت فدوى طناس لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب :" بالنسبة لنا هذه المظاهرة لها اهمية واسعة ، كي تصل رسالتنا الى كل عنصري يحاول المس بديننا ، وان الدعاوى القضائية والشكاوى ضد الفعاليات التي تقام في كنيسة الخضر تدل على النوايا السلبية اتجاه السكان العرب في يافا ، لذلك من الضروي جدا ان نقف وقفة واحدة حتى نحقق كل ما نصبوا اليه ، وان نقف امام الععنصرية الاخذة بالتفاقم ".

المحامي احمد بلحة :من ياتي الى يافا عليه ان يفهم بان يافا بالاصل مدينة عربية
وعقب المحامي احمد بلحة :" لن نسمح لاحد بان يمس اي رمز من رموز وجودنا ولا ان يمس باي عادة من عاداتنا ، ولا باي نشاط من نشاطاتنا ، ومن ياتي الى يافا عليه ان يفهم بان يافا بالاصل مدينة عربية انا ان يقبل بما فها واما ان يرحل عنها ، ومن الممكن ان تردع هذه المظاهرات هذا النوع من العنصرية ، وخاصة ان هناك كثير من المضايقات الاخرى التي يعاني منها السكان العرب في يافا ".

ناديا الحلو : من لا يعجبه فلينصرف عن يافا
وذكرت عضو الكنيست السابقة ناديا الحلو :" يافا لاهلها وسكانها ، وهي منبع الثقافة العربية ، وسكانها يحافظون عليها اكثر من اي شريحة مهما كانت ، لذلك ستبقى يافا مستمرة في كل نشاطاتها ، ولن تخيفنا الخطوات العنصرية البارزة ، ومن لا يعجبه فلينصرف عن يافا ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233830.07
BTC
0.51
CNY