الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

عاصفة أمطار كبرى في طريقها الى البلاد وتحذيرات من خطر السيول والفيضانات

كل العرب
نُشر: 10/12/10 10:55,  حُتلن: 13:40

سقوط أمطار محلية خفيفة اليوم تترافق مع عواصف رعدية متفرقة وهبوب رياح جنوبية غربية نشطة

الراصد الجوي يحذر من امكانية سقوط أعمدة كهرباء وأشجار في بعض المناطق واقتلاع الرياح للأشتال الزراعية وتطاير الصحون اللاقطة والهوائيات

قالت دائرة الارصاد الجوية أن ذروة الاحوال الجوية العاصفة ستكون يوم الأحد القادم حيث تتعاظم شدة الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي والمحملة بأمطار غزيرة. ويتوقع أن يتمركز المنخفض الجوي العميق (988 مليبار) مساء اليوم جنوب تركيا ونظرا لانخفاض قيم الضغط الجوي في المنطقة يتوقع أن تكون الرياح الجنوبية الغربية المصاحبة للمنخفض الجوي عاصفة ومثيرة للغبار في المناطق الجنوبية.

ثلوج كثيفة في جبل الشيخ
وتحرك المنخفض الجوي العميق ومنشأه من شمال اوروبا (اسكندنافيا) شرقا بعد أن أثر على مناطق وسط وشرق اوروبا خلال الايام القليلة الماضية وتسبب بتساقط ثلوج كثيفة في تلك المناطق وستصاحبه كتلة هوائية باردة جدا ستتسبب بتساقط ثلوج كثيفة في جبل الشيخ وثلوج ممزوجة بالامطار في المرتفعات الجبلية الشاهقة. ويعتبر هذا المنخفض هو الاول من نوعه الذي سيضرب البلاد بهذه القوة منذ عدة سنوات.

أمطار محلية خفيفة
ويكون الجو اليوم غائما جزئيا وستعبر البلاد كتلتان من الغيوم احداهما في ساعات الصباح وستؤثر على المناطق الشمالية فقط حيث تسقط أمطار محلية خفيفة تترافق مع عواصف رعدية متفرقة وهبوب رياح جنوبية غربية نشطة. وتعبر الكتلة الثانية في ساعات ما بعد الظهر وستؤدي الى سقوط أمطار خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية ويطرأ انخفاض طفيف على دجات الحرارة بمعدل درجتين الى ثلاث درجات.

رياح شديدة السرعة
وقال الراصد الجوي الاسرائيلي عبر القناة العاشرة من التلفزيون أن الحالة الجوية المتوقعة اليوم غير مرتبطة بالعاصفة المرتقبة التي سيبدأ تأثيرها يوم السبت حيث تشتد الرياح الجنوبية الغربية وتتحول الى شديدة السرعة (٤٠الى ٧٠) كيلومترا مع هبات عاصفة تصل الى ١٠٠ كيلومتر في الساعة. وحذر الراصد الجوي من امكانية سقوط أعمدة كهرباء وأشجار في بعض المناطق واقتلاع الرياح للأشتال الزراعية وتطاير الصحون اللاقطة والهوائيات.

الكتلة الهوائية الباردة
وتبلغ العاصفة ذروتها يوم الأحد حيث تعبر الكتلة الهوائية الباردة مما يؤدي الى تساقط أمطار (طوفانية) في الشمال تكون شديدة الغزارة ومترافقة مع عواصف رعدية وبرد الأمر الذي سينجم عنه فيضانات عارمة واغلاق شوارع خصوصا في المناطق التي تعرضت لحريق الكرمل حيث تستعد الجهات المختصة لمواجهة حالات طارئة بسبب الانجرافات المتوقعة في الارضية التربية في مناطق عديدة من الموقع المنكوب. وتسقط امطار غزيرة وبرد يوم الاحد في المنطقة الوسطى ايضا وتصل الرياح العاصفة ذروتها حيث تهب بضراوة رافعة معها أمواح البحر المتوسط الى ارتفاع ثمانية أمتار.

تواصل سقوط الثلوج
ويتواصل تساقط الثلوج في جبل الشيخ وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل في مدينة القدس الى صفر حيث يصبح الجو باردا جدا في حين تهطل أمطار خفيفة في المنطقة الجنوبية. وتخف حدة الرياح يوم الاثنين لكن الجو سيبقى ماطرا وباردا على فترات ويتحول الى غائم جزئي يوم الثلاثاء وتسقط أمطار محلية خفيفة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY