الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

أهالي جسر الزرقاء يحذرون من تسونامي في اسرائيل بعد غرق قرية الصيادين

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/12/10 12:48,  حُتلن: 16:43

الصياد موسى جربان
نحذر من تسونامي في جسر الزرقاء

نناشد الحكومة ومختلف الوزارات، مثلما ساعدت ووقفت بجانب سكان الكرمل أن تساعدنا

ناشد صيادو جسر الزرقاء وسكان قرية الصيادين جميع الجهات المسؤولة بما في ذلك الحكومة ووزارة الزراعة بالتدخل السريع لإنقاذهم وإنقاذ ممتلكاتهم في قرية الصيادين، التي تغرق عند شواطئ قرية جسر الزرقاء، حيث افادنا موسى جربان، احد الصيادين في القرية  بأن الاجواء العاصفة والماطرة وخصوصا على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، قد أدت إلى إغراق قرية الصيادين، فيما دخلت أمواج المياه إلى بيوت الصيادين، المعتمدة من الأسبست والخشب والحديد، حيث أدت المياه الغزيرة والاجواء العاصفة لإحداث أضرار كبيرة بالممتلكات خاصة بالقوارب وشبكات الصيد.



وأضاف جربان: " بكل حزن وألم نؤكد بأن كارثة الكرمل تعود اليوم إلى جسر الزرقاء ولكن ليس بالنار انما بالمياه، فنحن نحذر من كارثة وتسونامي في قرية الصيادين، ومن هنا نصلي لله أن يغفرنا ويرحمنا ويبقي لنا مصدر رزقنا، ونناشد بالوقت نفسه الحكومة ومختلف الوزارات، مثلما ساعدت ووقفت بجانب سكان الكرمل أن تساعدنا وتغيثنا من الكارثة والمصاب الذي ألم بنا".
من جانبه تحدث الصياد يوسف نعيم وعيونه تدمع عن الأوضاع المأساوية للصيادين في جسر الزرقاء: " لمن نتحدث ولمن نشكو؟ لمن نوجه رسالتنا؟ نحن فاقدو الامل من كل القيادين والمسؤولين لأن لا أحد يسأل عنا ولن يفكر بنا، فمشاكلنا كثيرة وعديدة وقد سبق ان وجهنا تحذيراتنا ومطالبنا ليس لتطوير قرية الصيادين بل للحفاظ عليها على الأقل لكن لا حياة لمن تنادي، وهذه السياسة، سياسة اللامبالاة تترجم اليوم بهذه الكارثة اللانسانية بحقنا وبحق اطفالنا فمن أين ناكل اليوم ونجلب الحليب لأطفالنا فمصدر رزقنا قد ولى بهذا الجرفان".

خسارة تقدر بملايين الشواقل
الصياد مصطفى هلب قال: " الكارثة التي ألمت بنا لا تقدر بكلمات وأموال ولا أبالغ فملايين الشواقل خسرناها في هذا الطوفان وهذه الامواج التي دخلت أزقتنا الضيقة " زينكو" والحديد والخشب والضيق، فمن يصدق أن قرية للصيادين في العام 2010 ما زالت مبنية من الخشب والإسبست، ان الكارثة جاءت لتوضح حال الصيادين وقرية الصيادين في جسر الزرقاء، نأمل ونصلي لله ان تكون هذه الكارثة قد استطاعت ان توصل رسالتنا وحاجتنا إلى المؤسسة الاسرائيلية، التي ما زالت في سبات عميق لاحتياجاتنا لتطوير القرية في جسر الزرقاء".











































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY