الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

المدرسة الابتدائية ب في كفركنا تغرق بمياه الامطار ولجنة الاباء تمهل 24 ساعة للحل

- أنور أمارة
نُشر: 11/12/10 19:23,  حُتلن: 22:23

جبرئيلي وعد بمتابعة القضية وأعطى التعليمات لجميع المعنيين باصلاح الخلل..الا أنه كما يبدو لم تلاق تعليماته آذانا صاغية

اليوم السبت ومع هطول الامطار "غرقت المدرسة" واعلنت حالة استنفار لمحاولة السيطرة على الوضع الا أن جميع الجهود باءت بالفشل!

لجنة ألآباء اعطت مهلة 24 ساعة لمجلس محلي كفركنا لانهاء المشكلة وخاصة خطر الاصابة بصعقة كهربائية وايقاف سيل المياه ,والا ستعلن لجنة الآباء عن اضراب مفتوح يبدأ من يوم الاثنين

فهد دهامشة وعد بالتحرك السريع لحل المشكلة وأعلم لجنة ألآباء بانه استنفر قسم الهندسة بمجلس كفركنا للتحرك الفوري لحل المشكلة

قبل أكثر من شهرين,بدأت أعمال صيانة بمدرسة كفركنا الابتدائية "ب" بعد تخصيص ميزانية فاقت ال650 ألف شيكل,حيث شملت على أعمال الدهان وتعبيد لسطح المدرسة بسبب انسياب المياه داخل الصفوف والغرف في فصل الشتاء.
قبل شهر تقريبا توجه جمال أمارة, رئيس لجنة الآباء الى ايلان جبرئيلي, رئيس اللجنة المعينة في مجلس كفركنا وطلب منه القدوم الى المدرسة للإطلاع عن كثب على أعمال الصيانة ,لادعاء أمارة أن هناك أعمال تجري بصورة غير صحيحة وأن الدهان داخل الصفوف بات تالفاً بعد أيام قليلة في نقاط معينة.


جمال امارة - رئيس لجنة الآباء

جبرئيلي بدوره قدم في صباح اليوم التالي مصطحبا معه مهندس المجلس عوني زريقي ومساعده نزار حاج وفهد دهامشة مدير دائرة المعارف وعدد من عمال الصيانة والمقاول المنفذ ومراقب العمل,وقاموا بجولة داخل الصفوف برفقة المديرة وداد الطوافشي وجمال أمارة. بعد مشاهدة الاعمال داخل الصفوف صعد الجميع الى سطح المدرسة وتحدث أمارة عن خلل حقيقي في التعبيدبشكل خاص وأن "أول شتوة ستفضح كل العيوب " - بحسب تعبيره, جبرئيلي وعد بمتابعة القضية وأعطى التعليمات لجميع المعنيين باصلاح الخلل..الا أنه كما يبدو لم تلاق تعليماته آذانا صاغية!.
اليوم السبت ومع هطول الامطار "غرقت المدرسة" واعلنت حالة استنفار لمحاولة السيطرة على الوضع الا أن جميع الجهود باءت بالفشل!. لجنة ألآباء المكونة من الدكتور فهيم خمايسي ,أحمد حمدان,جمال أمارة,وصلوا الى المدرسة وأطلعوا عما حدث ووجدوا أن الوضع خطير جداً, فالمياه تسربت من "فيوزات الكهرباء"ومن المكيف وفي داخل الصفوف وفي أروقة المدرسة دون انقطاع.



لجنة الآباء تعقد جلسة مع فهد دهامشة وتقدم احتجاجها وتلوح بالاضراب بعد غد الاثنين!
بعد انتهاء الجولة داخل المدرسة قررت لجنة الآباء المكونة من أحمد حمدان والدكتور فهيم خمايسي وحمال أمارة ,التوجه الى فهد دهامشة مدير دائرة المعارف والثقافة لتقديم الاحتجاج عما لحق بالمدرسة اليوم . الدكتور فهيم خمايسي شرح لدهامشة خطورة الوضع خاصة من ناحية حدوث تماس كهربائي لا قدر ألله في ظل انسياب المياه من اماكن يتواجد بها التيار الكهربائي,عدا عن الجو المحزن الذي سيعيشه التلاميذ في هذه الحالة.
احمد حمدان انتقد بشدة طريقة "أعمال الصيانة" التي لم تمنع انسياب المياه,بل كانت السبب في ازديادها بشهادة المعلمين والمعلمات!.
بنهاية الاجتماع أعطت منحت ألآباء مهلة 24 ساعة لمجلس محلي كفركنا لانهاء المشكلة وخاصة خطر الاصابة بصعقة كهربائية وايقاف سيل المياه ,والا ستعلن لجنة الآباء عن اضراب مفتوح يبدأ من يوم الاثنين. فهد دهامشة وعد بالتحرك السريع لحل المشكلة وأعلم لجنة ألآباء بانه استنفر قسم الهندسة بمجلس كفركنا للتحرك الفوري لحل المشكلة.

مقالات متعلقة