الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

فعاليات لامنهجيه عديدة ومميزة في إعدادية عيلوط

كل العرب-الناصرة
نُشر: 10/12/10 16:18,  حُتلن: 08:15

 مسابقة معلومات عامة عن الهجرة النبوية وفقرة فنية مميزة

تتوالى الفعاليات اللامنهجيه في مدرسة عيلوط الاعدادية اذ قامت في الاسبوع الاخير بعدة فعاليات مميزه والتي تضمنت:

الاحتفال برأس السنه الهجريه:
وافتتح البرنامج الشيخ مصطفى خطيب مبينا اهمية الهجرة النبوية في حياة المسلمين, ثم تبعه الطالب محمد سلطي من الصف السابع والذي تلا ايات عطره من القرآن الكريم تخص هذه الذكرى . بعدها قدم مدير المدرسة توفيق سليمان التهنئه للحضور, ثم اجريت مسابقة معلومات عامة عن الهجره النبوية وفقرة فنيه مميزة قامت بها طالبات من الصف السابع ي. وتوج البرنامج بموعظة دينية مؤثرة من قبل الشيخ سالم عيادات معلم الدين في المدرسة.

رحلة التواسع الى مدينة القدس ويافا:
خرج طلاب التواسع برفقة معلميهم الى رحلة تعليمية وترفيهية لمدينة القدس ومدينة يافا تعرفوا من خلالها على المعالم الدينية والتاريخية لهذه المدن مثل: ميناء يافا, اسوار القدس القديمة. وفي الختام تناول الطلاب ومعلميهم وجبة عشاء في مطعم الديوان في "شفاييم" حيث قام باستقبالهم صاحب المطعم يوسف نصار وطاقم العاملين في المطعم الذين قدموا اشهى المأكولات للمعلمين وطلابهم.

رحلة المعلمين الى جبل الجرمق والساخنه:
تؤمن المدرسه بتوفير الجو الاخوي لمعلميها ومعلماتها, ومن هذا القبيل خرج معلمي المدرسة الى يوم كيف في جبل الجلبوع والساخنه يوم الاثنين الماضي, قاموا من خلالها باجراء العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تهدف الى زرع روح المحبة والتاخي بين معلمي المدرسة,واقيمت ايضا فعاليات تربوية من قبل مستشاري المدرسة الاستاذ وسام صالح والمعلمة دارين بصول والتي ساهمت كثيرا في انجاح هذا اليوم, وقد شارك المعلمين في هذه الرحلة رئيس المجلس السيد حسن علي ابو راس الذي يعتبر الداعم الاول للمدرسة. وقد زادت البهجة عند سقوط المطر حيث التقى الشيخ سالم عيادات مع احد رجال الدين اليهود اثناء الرحلة في جبل الجرمق وشكروا الله على هذه النعمة, طالبين من الله ان ينزل المزيد الغيث على عباده وان يجعل هذه السنه سنة خير وبركة.


يوم الفلك لصفوف السوابع:
اقيم يوم الاربعاء الموافق 8-12 يوم الفلك الاول لطلاب الصفوف السابعة باشراف مرصد البيروني في المشهد,والذي يديره الدكتور مصطفى عصفور. تخلل البرنامج عدة فعاليات تعليميه مثل اطلاق الصواريخ, رصد الشمس عن طريق التلسكوب, مفلك لمراقبة الكواكب والنجوم اضافة على عدة فعاليات اخرى. تميز هذا اليوم بحماس شديد من قبل الطلاب الذين ابدوا اهتمام بالغ بالفعاليات المختلفة والتي فتحت امامهم افاق جديدة. في نهاية اللقاء اجري تقييم من قبل مرشدي المرصد ومربيات السوابع حيث اثنى الجميع على جدية وحماس الطلاب لاكتساب المعرفة.
 

مقالات متعلقة