الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

بيت لحم تستضيف مؤتمرا حول ظاهرة العنف ضد المرأة في أطار فعاليات الأسبوع العالمي

كل العرب
نُشر: 09/12/10 19:54,  حُتلن: 20:33

مركز الدراسات النسوية قدم عرضا لدراسة أعدها وأختتم اللقاء بشهادات حية لنساء كن في ضائقة وتوجهن لطلب الحماية من مركز محور

تحت رعاية وزارة الشؤون الأجتماعية ووزارة شؤون المرأة عقد صباح اليوم في مركز محور بيت لحم مؤتمر يأتي في أطار فعاليات الأسبوع العالمي لمناهضة العنف وذلك بهدف تسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة وضرورة توفير الحماية للنساء ضحايا العنف بكافة أشكاله وألوانه. وقد أستهدف هذا النشاط المؤسسات الرسمية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تنسيق الجهود والتعاون بين كافة هذه المؤسسات.

أشرف على هذا المؤتمر منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية ومركز محور لحماية وتمكين الاسرة. ابتدأ المؤتمر بكلمة من سماحة الشيخ جاد الجعبري قاضي محكمة بيت لحم الشرعية وكلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس. حيث تم الحديث عن الموقف الديني من مسألة العنف عامة والعنف الممارس بحق النساء بشكل خاص. ثم تحدث ممثل عن معالي وزيرة الشؤون الأجتماعية وممثلة معالي وزيرة شؤون المرأة.
كما تحدث عطوفة محافظ بيت لحم السيد عبد الفتاح حمايل ومديرة مركز محور السيدة ميسون رمضان ، كما وردت تحية من مدير عام الشرطة الفلسطينية. السيدة منال الجعبة من مركز المراة للأرشاد القانوني والأجتماعي قدمت كلمتها. أما السيدة روان عباد من مركز المرأة للأرشاد القانوني والأجتماعي فقد قدمت عرضا لدراسة مفهوم الحماية لدى المرأة الفلسطينية.

رفض العنف في المجتمع الفلسطيني
أما مركز الدراسات النسوية فقد قدم عرضا لدراسة أعدها وأختتم اللقاء بشهادات حية لنساء كن في ضائقة وتوجهن لطلب الحماية من مركز محور.
أكد المتحدثون في كلماتهم على رفض العنف في المجتمع الفلسطيني ورفض ما يسمى بالقتل على خلفية شرف العائلة ، فالخطأ لا يعالج بخطأ أكبر وأنما بالتوعية والحكمة والمسؤولية كما تم تأكيد أهمية التعاون بين كافة المؤسسات من أجل توعية شاملة لنبذ العنف وخاصة ضد النساء. دعي وحضر هذا المؤتمر عددا من الشخصيات العلمية والثقافية والأدبية الناشطة في الحقل الأجتماعي والأنساني والوطني. حيث حل الجميع ضيوفا على مقر مركز محور –بيت لحم – الواقع في منطقة أسكان المهندسين في بيت ساحور.
 
















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY