الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

المحامي مفرع يبرق للمستشار القضائي: يجب محاكمة الحاخامات المتطرفين

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 09/12/10 16:08,  حُتلن: 18:30

المحامي مراد مفرع في برقيته:
مثل هذا البيان، يعتبر تحريضي من الدرجة الاولى، وان القانون الاسرائيلي يعاقب على مثل تلك التفوهات والتحريضات للعنصرية، لا بل يعتبرها مخالفة جنائية

يؤسفني ما نسمعه في الآونة الاخيرة عن عنصرية تخطت كل الحدود من قبل زمرة حاخامات عنصريين

بصفتي مواطن اسرائيلي أولاً وأخيراً، الذي يؤمن بالتعايش والحياة المشتركة لكلا الشعبين، أرى ان تلك التصريحات لا تدل الا على العنصرية الصارمة، التي قد تؤدي في نهاية المطاف الى تدهور ملموس في العلاقات العربية اليهودية

يجب فتح ملفات تحقيق بحق الحاخامات، وتحويلهم للقضاء بأسرع وقت ممكن

بعد الخطوة التي اظهرت حقيقة الواقع الاسرائيلي، اليميني المتطرف، والارتفاع غير المسبوق لمنسوب التطرف في اسرائيل، عندما أصدر عشرات الحاخامات اليهود، فتوى ونداء للمواطنين اليهود يدعونهم فيها الى عدم بيع وتأخير العقارات، والمنازل على وجه الخصوص لغير اليهود، في اشارة أكيدة للفلسطينيين، الامر الذي ادى الى ردود فعل اسرائيلية وعربية صاخبة ومنددة.

 
شموئيل الياهو

وكان موقع العرب قبل شهر تقريباً أول من كشف عن تلك المخططات اليهودية، عندما سرب لوسائل الاعلام وثيفة موقعة على يد حاخام مدينة صفد، شموئيل الياهو الذي أكد رفضه لتأجير المنازل او بيعها للعرب، وخاصة للطلاب العرب الذين يدرسون في الكلية الاكاديمية في المدينة، طالباً تهديد من يكسر هذه الفتوى ولا يعمل بحسبها، وصولاً للإعتداء الجسدي عليه.

حاخامات يطالبون بعدم تأجير المنازل او بيعها لغير اليهود في اشارة للعرب
ومنذ ايام قليلة طفت على السطح نوايا خبيثة خفية من قبل حاخامات آخرين الذين اصدروا بياناً مؤيداً لفتوى الياهو، ومن بينهم الزعيم الروحي لحزب شاس اليميني المتطرف، الحاخام العنصري عوفاديا يوسيف، الذي قال ان التوراة تحرّم بيع منزل أو حقل من أرض إسرائيل إلى غريب.

المحامي مراد مفرع للمستشار القضائي: القانون الاسرائيلي يعاقب على تفوهات الحاخامات ويعتبرها جريمة جنائية
وعلى ضوء تداعيات تلك الخطوة التي شغلت الاعلام العربي والعبري في اسرائيل الى جانب ردود الفعل العالمية الصاخبة، أبرق المحامي مراد مفرع، ببرقية عاجلة للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، يهودا فينشطاين، مطالباً اياه بتقديم الحاخامات الذين وقعوا على البيان التأييدي للعدالة، مؤكداً ان مثل هذا البيان، يعتبر تحريضي من الدرجة الاولى، وان القانون الاسرائيلي يعاقب على مثل تلك التفوهات والتحريضات للعنصرية، لا بل يعتبرها مخالفة جنائية.
وجاء في رسالة المحامي مراد مفرع للمستشار القضائي للحكومة، يؤسفني ما نسمعه في الآونة الاخيرة عن عنصرية تخطت كل الحدود من قبل زمرة حاخامات عنصريين، ان مثل تلك التصريحات العنصرية تعتبر بحسب قانون العقوبات الاسرائيلي، جرم جنائي يعاقب عليه القانون.


المحامي مراد مفرع

نؤمن بالتعايش والحياة المشتركة لكلا الشعبين
وتابع مفرع في رسالته:"بصفتي مواطن اسرائيلي أولاً وأخيراً، الذي يؤمن بالتعايش والحياة المشتركة لكلا الشعبين، أرى ان تلك التصريحات لا تدل الا على العنصرية الصارمة، التي قد تؤدي في نهاية المطاف الى تدهور ملموس في العلاقات العربية اليهودية. غير اننا نسمع في الكثير من الدول العالمية مثل هذه الأمور ولكنها بشكل عكسي، فهناك من لا يريد ان يؤجر او يبيع العقارات لليهود في العالم، ولهذا السبب بذات لا نريد الانزلاق خلف ما يحدث في تلك الدول، وعلينا تغيير الواقع الحالي بصورة سريعة للغاية.
وانهى المحامي مراد مفرع برقيته مطالباً المستشار القضائي للحكومة، فتح ملفات تحقيق بحق الحاخامات، وتحويلهم للقضاء بأسرع وقت ممكن.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
220530.95
BTC
0.51
CNY