الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

شهادات حية وتذمر شديد في الطيبة من أوضاع الشوارع: منبع للأوساخ وللفئران

تقرير: منى عرموش-
نُشر: 08/12/10 13:58,  حُتلن: 18:39

درويش الشيخ علي:

وضع الشوارع والمجاري في الحارة التي اسكن فيها مزرٍ وبحاجة الى تحسين فوري

اليس من المفروض ان يخجل المسؤولون على انفسهم عندما يتركوا مدخل المسجد مليئا بالاحجار والاوساخ والتراب؟

 عبد القادر جبالي:

 يجب ان نسعى جميعا لوقف المهزلة التي تلعب بها بلدية الطيبة ، وتوقيف تلقي الاوامر التي تضر بنا، اذ سئمنا من اللجنة المعينة التي تسعى الى تدمير البلدة

بلدية الطيبة طرد:

البلدية تعمل على ترميم كثير من المناطق والأحياء في الطيبة، وقسم منها تم انهاء العمل فيه فيما يستمر العمل في القسم الآخر

يعاني عدد كبير من سكان مدينة الطيبة من اوضاع اغلبية الشوارع غير المرممة فيها، وهناك تخوف كبير لديهم ان تتحول هذه الشوارع الى برك مياه في حال هطول امطار غزيرة مثل كل عام. من يدخل مدينة الطيبة يشاهد على ارض الواقع الحفر الكبيرة في وسط الشارع والطرق الضيقة داخل الأحياء السكنية، والمجاري التي تسيل في وسط الشارع، على الرغم من ان سكان البلدة توجهوا الى البلدية لكن دون جدوى.

تذمر شديد
مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب تجولت في مدينة الطيبة والتقت مع عدد من المواطنين الذين اعربوا عن تذمرهم الشديد من اوضاع الشوارع التي اصبحت بالنسبة لهم موضوع الساعة.


درويش الشيخ علي

درويش الشيخ علي: الحارة تحولت الى منبع للأوساخ
وفي هذا السياق ذكر درويش الشيخ علي من سكان البلدة الذي يقطن في الحي القريب من مسجد عمر بن الخطاب قائلا :" وضع الشوارع والمجاري في الحارة التي اسكن فيها مزرٍ وبحاجة الى تحسين فوري ، كي نتمكن السير فيها بأحسن صورة ، دون ان نتعرض لخطر

الى متى سنبقى تحت حكم ذاتي؟
وتابع الشيخ علي لمراسلة العرب :" لا يعقل ان يكون مدخل مسجد عمر بن الخطاب بمنظره الحالي والكئيب ، اليس من المفروض ان يخجل المسؤولون على انفسهم عندما يتركوا مدخل المسجد مليئا بالاحجار والاوساخ والتراب؟ الى متى سنبقى نعيش تحت حكم ذاتي، كأننا نتوسل من اجل الحصول على حقوقنا ، فبدلا من ان يصلحوا الشوارع يقومون بتدميرها ".


زهري حاج يحيى

زهري حاج يحيى: نطالب بإنهاء التريميم في الشارع
اما زهري حاج يحيى فقد تطرق الى ضرورة انهاء الترميمات التي تباشر بها البلدية ، لا ان يتم تركها حتى تتحول الى دمار ، حيث قال للعرب:" البلدية باشرت العمل في ترميم الحي الذي نسكن فيه، لكنها لم تواصل العمل لاسباب غير معروفة ، ونحن بدورنا نطالب بإنهاء الترميم في الشارع حتى لا نواجه صعوبات في حال هطول الامطار.


نهاية مصاروة

نهاية مصاروة : توجهاتنا تلقى في النفايات
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع نهاية مصاروة قالت :" الكثير من القضايا الصعبة التي تواجه سكان مدينة الطيبة ، وعلى رأسها ضيق الشوارع وعدم ترميمها. نحن نقطن داخل حي سكني ضيق جدا وطالبنا في كثير من المرات على ان يتم توسيعه مقابل التنازل عن قسم من اراضينا لكن دون مبالاة ، بحيث تهمل توجهاتنا بشكل واضح ويتم إلقاؤها في النفايات ".

عبد القادر جبالي: سئمنا من اللجنة المعينة
عبد القادر جبالي لم يعد يتحمل ما يجري في شوارع الطيبة ، وتحدث عن الموضوع بغضب وشدة قائلا :"يجب ان نسعى جميعا لوقف المهزلة التي تلعب بها بلدية الطيبة ، وتوقيف تلقي الاوامر التي تضر بنا ، اذ سئمنا من اللجنة المعينة التي تسعى الى تدمير البلدة ، بدلا من تقديم الخدمات للسكان فيها".

الأوساخ المتراكمة اصبحت بيوتا للفئران
وامضى جبالي :" بسبب الاوساخ والحجارة التي تتراكم في شوارع الطيبة اصبحت هذه الاكوام بيوتا للفئران والحشرات، فعدد الفئران اصبح يتضاعف ، وهي تسرح وتمرح في الشوارع بدون خوف ، وكأنها حشرات عادية ، وهذا دليل على ان المواطنين سئموا من هذه المناظر والاوضاع المخزية.


سمور عبد القادر

سمور عبد القادر : سيأتي اليوم الذي سيمتنع سكان الطيبة السير في مركباتهم
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سمور عبد القادر قال :" من اجل ان أصل الى منزلي في مركبتي اصبحت اسلك الطريق الطويلة بسبب الحفر الكبيرة في الشوارع ، وسيأتي اليوم الذي سيمتنع سكان الطيبة السير في مركباتهم في ظل وجود هذه الحفر التي تخرب السيارات ".
وتابع سمور :" على البلدية ان تسعى جاهدة للحفاظ على بيئة نظيفة لا ان تترك الشوارع بشكلها المخري والكئيب، والأوضاع الحالية إنما تدل على قلة المسؤولية والهروب من الواقع ".

تعقيب بلدية الطيبة
وجاءنا من بلدية الطيبة ان البلدية تعمل على ترميم كثير من المناطق والأحياء في الطيبة، وقسم منها تم انهاء العمل فيه فيما يستمر العمل في القسم الآخر". وفي حال وصول اي تعقيب اخر بشكل موسع من قبل بلدية الطيبة سوف نقوم بنشره فورا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252957.20
BTC
0.51
CNY