الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

المركز الجماهيري ينظم المؤتمر الأول لأصحاب الاحتياجات الخاصة في مدينة رهط

كل العرب
نُشر: 07/12/10 17:13,  حُتلن: 17:22

د. عواد أبو فريح:

علينا كمجتمع أن لا ننظر لأصحاب الاحتياجات الخاصة كأشخاص معاقين وتحل عليهم الشفقة بل علينا أن ننظر إليهم كأشخاص تكمن فيهم قدرات عالية وعلينا استثمار هذه القدرات

نظم المركز الجماهيري وقسم الخدمات الاجتماعية في بلدية رهط يوم الاثنين الموافق 10-12-06 المؤتمر الأول لأصحاب الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة يوم "المعاق العالمي" وقد شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات المثالية والاعتبارية من مدينة رهط وضواحيها من عرب ويهود منهم الدكتور عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس بلدية رهط والسيد يسرائيل بوديك مدير لواء الجنوب في وزارة الرفاه والخدمات الاجتماعية والسيد سلمان القريني عضو بلدية رهط والسيدة كلير كلدرون المديرة القطرية لمشروع "المجتمع الوصيل" في شركة المراكز الجماهيرية والسيدة دروره قوردون مفتشة العمل الجماهيري في وزارة الرفاة لواء الجنوب والسيدة نعومي مورابيه الرئيسة القطرية لتنظيم المعاقين في إسرائيل بالإضافة إلى عاملين اجتماعيين وأخصائيين نفسيين من رهط ومشاركين من كسيفة, عراد, اشكلون وسديروت ونشطاء مشروع "المجتمع الوصيل" من مدينة رهط ولفيف من الأهالي وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

تخلل برنامج المؤتمر والذي تولت عرافته العاملة الاجتماعية عبير الهزيل معرض جمعيات وشركات تتعامل مع أصحاب الاحتياجات الخاصة بهدف تعريف أصحاب الاحتياجات الخاصة على اكبر عدد ممكن من جمعيات ومؤسسات تعتني بحقوقهم , وفقرة ترحيبات ومن ثم عرض سهل الدبسان وكايد ابو لطيف من مسرح "المهباش" مقطع فني هادف تناولوا فيه تهميش المجتمع لأصحاب الاحتياجات الخاصة وعدم الاعتراف باحتياجاتهم.

نظرة المجتمع لأصحاب الاحتياجات الخاصة
د. عواد أبو فريح ألقى محاضرة بعنوان نظرة المجتمع لأصحاب الاحتياجات الخاصة وقال فيها:" علينا كمجتمع أن لا ننظر لأصحاب الاحتياجات الخاصة كأشخاص معاقين وتحل عليهم الشفقة بل علينا أن ننظر إليهم كأشخاص تكمن فيهم قدرات عالية وعلينا استثمار هذه القدرات. وكانت هنالك فقرة حوار أداره السيد علي أبو القيعان مدير المركز الجماهيري في حوره وشارك فيه كل من د. علي الهزيل مدير قسم التربية والتعليم في بلدية رهط والعامل الاجتماعي محمود الزيادنة والسيد سليم العطاونة نائب مدير قسم التربية والتعليم في مجلس حوره المحلي والسيدة مريم العمور مركزة مشروع "المجتمع الوصيل" في المركز الجماهيري في قرية كسيفه.

المجتمع الوصيل
سليمان القريني مركز مشروع "المجتمع الوصيل" في المركز الجماهيري في رهط شكر كل ساهم في نجاح المؤتمر وخص بالذكر كل من السيد إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري والسيد سعيد العبرة مدير قسم الخدمات الاجتماعية في بلديه رهط والسيدة جليلة القريناوي مركزة مشروع لأصحاب الاحتياجات الخاصة في المركز الجماهيري والعاملة الاجتماعية عبير الهزيل. إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري لخص المؤتمر بقوله بان هذا هو المؤتمر الأول لأصحاب الاحتياجات الخاصة وهذا دليل على العمل الدءوب في هذا المجال أملا أن يساهم في رفع الوعي لأصحاب الاحتياجات الخاصة ويساهم
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232526.23
BTC
0.51
CNY