الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

يوم دراسي في مدرسة برطعة الثانوية تحت عنوان التوجيه الدراسي آفاق مستقبلية

كل العرب
نُشر: 05/12/10 18:34,  حُتلن: 14:22

الطلاب نصحوا بضرورة المحافظة على نزاهة الامتحانات لان الغش في الامتحان ينعكس على شتى مجالات الحياة



طلاب الجامعات المنتسبون لمختلف الكليات أجابوا على تساؤلات الطلاب واستفساراتهم مما أضفى جوا من الرضا والتفاؤل

بمبادرة المستشارة التربوية نجوى مدلج تم تنظيم يوم دراسي تحت عنوان "التوجيه الدراسي آفاق مستقبلية"  شارك فيه طلاب جامعات من أبناء القرية واللذين قدموا نبذة عن حياتهم الجامعية وتجربتهم الأكاديمية في جامعات البلاد.

وقد أجاب طلاب الجامعات اللذين ينتسبون لمختلف الكليات على تساؤلات الطلاب واستفساراتهم مما أضفى جوا من الرضا والتفاؤل في نفوس الطلاب وخفف من توتراتهم وتخوفاتهم.

واقع التعليم العربي والأكاديمي
كما تخلل اللقاء محاضرة ألقاها الدكتور خالد أبو عصبه والذي عرض نبذة قصيرة عن واقع التعليم العربي والأكاديمي في البلاد مقارنة مع جهاز التعليم العبري مبينا أهمية تحمل الطالب المسؤولية الذاتية في هذه المرحلة بالذات وأكد على أهمية اخذ الطالب دورا ايجابيا وأساسيا في اختيار المهنة والتوجه الأكاديمي الذي يرغب الطالب الالتحاق به. كما نصح الطلاب بضرورة الحصول على شهادة بجروت نوعية تؤهله القبول في الجامعة والنجاح في تعليمه الفوق ثانوي.

المحافظة على نزاهة الامتحانات
كما نصح الطلاب بضرورة المحافظة على نزاهة الامتحانات لان الغش في الامتحان ينعكس على شتى مجالات الحياة. في نهاية اللقاء شكرت مستشارة المدرسة ومعلموها الضيوف على تفرغهم لهذا اليوم ومساهمتهم الطيبة في إنجاحه ومساندتهم لطلاب الثواني عشر في المدرسة, حيث يعتبر هذا اللقاء خطوة أولى في سلسلة لقاءات حول هذا الموضوع.

مقالات متعلقة