الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

الجبهة الطلابية في جامعة بئر السبع تعقد ندوة سياسية بمشاركة ايمن عودة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/12/10 15:38,  حُتلن: 19:18

ناقش الحضور موضوع الندوة، وطرحوا الأسئلة التي أثرت النقاش

عقدت الجبهة الطلابية في جامعة بئر السبع يوم الأربعاء ندوة سياسية تحت عنوان " القرى غير المعترف بها " والتي حضرها عشرات الطلاب بمشاركة سكرتير عام الجبهة المحامي ايمن عودة.



افتتح الندوة سكرتير الجبهة الطلابية مهدي مواسي والذي رحب بدوره بالحضور ثم قدّم عرض مقتضب لقضية النقب التي اعتبرها تجسيد لتاريخ ونكبة الشعب الفلسطيني وتحدث عن فشل المشروع الصهيوني في تهويد الانسان العربي في النقب بفضل صمود اهل النقب الذي يشهد على الأصالة والانتماء رغم شدة المعاناة التي يعيشونها.
وتم خلال الندوة عرض الفيلم الوثائقي " غير المعترف بهم ", الذي يسلط الضوء على الاوضاع الصعبة التي يعيشها السكان العرب في النقب بهدف التعريف بالواقع المأساوي في القرى غير المتعرف بها في صحراء النقب.
بعدها رحب مواسي بسكرتير عام الجبهة المحامي ايمن عودة والذي عرض قضية النقب كقضية قومية سياسية، وليس فقط كقضية حقوق انسان، موضحًا أن كل ما يحصل في النقب من مسلسلات هدم وسلب اراضي وتشديد الخناق على عرب في محاولة لترحيل بطيء لهم، هي ممارسات ميدانية ليهودية الدولة.
وثمّن عودة صمود عرب النقب البطولي على أرضهم مؤكداً على أهمية التواصل الكفاحي والميداني مع النقب وسط عرض خطط عمل لتعزيز التعبئة الجماهيرية ولتوفير مستلزمات الصمود.
وناقش الحضور موضوع الندوة، وطرحوا الأسئلة التي أثرت النقاش.

 

مقالات متعلقة