الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

اليوفنتوس يفسد انجاز كاتانيا ويفوز عليه في عقر داره بثلاثية في الدوري الايطالي

كل العرب
نُشر: 06/12/10 01:00,  حُتلن: 01:10

اليوفتوس ابقى على فارق الست نقاط بينه وبين المتصدر ميلان

أفسد اليوفتوس فرصة كاتانيا بإبقاء سجلّه نظيفاً على أرضه منذ عام كامل وهزمه بثلاثة أهداف لهدف على ملعب الماسيمينو في مدينة كاتينا ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم .
سجّل أهداف اليوفي بيبي في الدقيقة 35 وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين 43 و 58 في حين سجّل هدف كاتانيا الوحيد الياباني موريموتو .
كاتانيا حاول استلام زمام الأمور منذ اللحظة الأولى فاندفع للأمام بغية التسجيل واستمر في السيطرة لما يقارب العشرين دقيقة لكن اليوفي بخبرته وشخصيته القوية تمكّن من امتصاص هذا الهجوم وبدأ بالامتداد تدريجياً مستغلاً ضعف دفاع كتانيا وخاصة جهته اليسرى التي شغلها الأرجنتيني باولو ألفاريس والتي كانت عبارة عن طريق سريع ومفتوح للمهاجمي اليوفي حيث استطاع ياكوينتا ونتيجة قلة المراقبة من تمرير كرة جميلة إلى سيموني بيبي المندفع من الخلف الذي سجّل دون تردد معلناً تقدم الضيوف بهدف مقابل لاشيء .
 


فرحة السيدة العجوز لم تستمر طويلاً حيث استطاع الياباني موريموتو من إدراك التعادل إثر إبعاد خاطئ لفابيو غروسو .
عاود اليوفنتوس الهجوم من بعدها مستغلاً نفس الجهة حيث توغل كراسيتش ومررها لكوالياريلا الذي لعبها بشكل جميل فاصطدمت بالعارضة وسقطت خلف خط المرمى لكن حكم الراية أشار باستمرار اللعب ملغياً هدفاً صحيحاً لصالح النجم الإيطالي الصاعد لكن الأخير لم يهدأ قبل أن يعوض هذا الهدف بهدف آخر غير قابل للشك مستغلاً كرة كراسيتش ليتقدم اليوفنتوس بهدفين لهدف ولينتهي بذلك الشوط الأول .
تابع اليوفنتوس فرض شخصيته خلال الحصة الثانية واستمر بشنّ طلعات هجومية مستغلاً الدفاع المتهالك لضيفه الصقيلي وتجلى ذلك عندما استغل نجم المباراة فابيو كوالياريلا كرة هفوة قاتلة من بياغانتي ليعالجها مباشرة الهدف الثالث لأبناء تورينو.
حاول كاتانيا الهجوم وتقليص الفارق لكن اليوفنتوس امتصّ كل ّ محاولاته بل إنّه كاد أن يضاعف بكرتين رأسيتين من ياكوينا وديل بييرو الذي دخل في الشوط الثاني وبينما كادت المباراة تلفظ أنفاسها أهدر كراسيتش وباستهتار كرة ديل بييرو على أبواب المرمى الخالي لتنتهي المباراة بفوز جدير لليوفي ليبقى بلا خسارة لخمسة عشر مباراة في مختلف المناسبات ومبقياً على فارق الست نقاط بينه وبين المتصدر ميلان .

مقالات متعلقة

Got