الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

إدارة الوقت طريقة للتميز والابداع مع الدكتور أحمد أسدي بثانوية كابول

من : أمين
نُشر: 05/12/10 16:08,  حُتلن: 21:28

د.أحمد أسدي تطرّق في محاضرته إلى الإيمان بالتّميّز حتّى النّخاع وبيّن أنّ إدارة الوقت بشكل سليم هي السّبيل إلى التّميّز والتّفوّق والإبداع 

أسدي قد شارك في الصّيف الأخير بمعسكر تدريبي للتّنمية البشريّة مع كبار المتخصّصين في المجال أمثال د. إبراهيم الفقي ومحمّد عاشور وبشهادة منهم حصل على المرتبة الأولى

بالتّنسيق ما بين إدارة مدرسة كابول الثّانوية ومؤسّسة القلم الأكاديميّة أقيمت بعد ظهر يوم أمس السّبت محاضرة تربويّة قيّمة في قاعة المدرسة حضرها مجموعة من الطّلاب وكادر الهيئة الإداريّة والتّدريسيّة قدّمها د. أحمد أسدي حول موضوع إدارة الوقت.



تولّى عرافة المحاضرة الشّيخ صالح ريّان مرّحبًا بالضّيف الكريم شاكرًا مؤسّسة القلم الأكاديميّة ومسئولها في كابول الأستاذ إبراهيم ريّان على هذه المبادرة الهادفة.

خوض الامتحانات الفصليّة
افتتح الّلقاء بكلمات معبّرات ألقاها المربّي الفاضل خليل عكري مدير المدرسة جاءَ فيها: "على عتبة خوض الامتحانات الفصليّة، هناك عقبات وتحدّيات وفي ظل التّذمّر من قضيّة الوقت ارتأينا تقديم هذه المحاضرة القيّمة". وقدّم الشّكر للضّيف ولمؤسّسة القلم وحثّ تلامذته على: "قهر الإمتحان بإمتحان الإمتحان، وجعل الإمتحان عيد ميلاد لقدراتهم وطاقاتهم وأن يثقوا بأنفسهم معتدمين على الله وعلى قدراتهم".

الإيمان بالتّميّز
أمّا ضيف الّلقاء د.أحمد أسدي فتطرّق في محاضرته إلى: "الإيمان بالتّميّز حتّى النّخاع وبيّن أنّ إدارة الوقت بشكل سليم هي السّبيل إلى التّميّز والتّفوّق والإبداع ولا يعقل أن نخطّط بشكل ناجح أو نحقّق أهدافنا إذا لم نحسن إدارة الوقت فإدارة الوقت هي إدارة الحياة فالوقت لا يدّخر ويمضي سريعًا علينا أن نعيش قول الحسن البصري ( يا ابن آدم إنّما أنت أيّام مجموعة فإذا ذهب يومك ذهب بعضك)!".

نماذج من العمالقة
وتطرّق أيضًا إلى نماذج من العمالقة والمتميّزين المعاصرين والقدامى وبيّن أنّ أهم أسباب تميّزهم يكمن في إدارتهم للوقت بشكل سليم وعرض نماذج مختلفة وأمثلة تفصيليّة وآليّات عمليّة من أجل ترجمة النّظرية إلى واقع عملي ملموس في إدارة الوقت.

معسكر تدريبي
بقي أن نشير إلى أنّ الدّكتور أحمد أسدي قد شارك في الصّيف الأخير بمعسكر تدريبي للتّنمية البشريّة مع كبار المتخصّصين في المجال أمثال د. إبراهيم الفقي ومحمّد عاشور وبشهادة منهم حصل على المرتبة الأولى.

مقالات متعلقة