الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

مسعود غنايم يعلّم حصة مدنيات للصفوف الثانية عشرة في ثانوية الحكمة سخنين

كل العرب
نُشر: 04/12/10 12:47,  حُتلن: 07:27

مسعود غنايم:

نحن نعيش في واقع معقد ينبغي التعامل معه بوعي ومسؤولية بحيث نحافظ على ثوابت الوجود والهوية الفلسطينية والعربية والإسلامية

الظروف الصعبة التي نعيشها هي ثمرة من ثمار سياسة التمييز والتهميش، ولكن علينا أن نعترف أيضا بأننا نتحمل قسطا كبيرا من المسؤولية عما يجري في قرانا ومدننا العربية على مستوى المشاكل والهموم اليومية التي نحياها

استضافت مدرسة الحكمة الثانوية في سخنين، نهاية الأسبوع، النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، لإلقاء محاضرة أمام طلاب الصفوف الثانية عشرة ضمن موضوع المدنيات، حيث تمحورت المحاضرة حول عمل الكنيست ونشاط ودور أعضاء الكنيست العرب، وحول هوية المواطنين العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل.

قبيل المحاضرة، تحدث كل من مدير المدرسة الأستاذ كمال طربيه، ومعلم المدنيات الأستاذ سليم أبو يونس، فرحبا بالنائب غنايم الذي تعلّم ودرس في نفس المدرسة، وتحدثا عن أهمية هذه النشاطات.

 واقع معقد
وقال النائب غنايم خلال محاضرته، بعد أن شكر المدرسة على الاستضافة: "نحن نعيش في واقع معقد ينبغي التعامل معه بوعي ومسؤولية بحيث نحافظ على ثوابت الوجود والهوية الفلسطينية والعربية والإسلامية، وفي نفس الوقت نستغل المساحة الديمقراطية للمواطنة- وإن كانت ضيقة- لرفع الظلم والتمييز عن شعبنا، وأيضا لنجعل منها رافعة للنضال من أجل الأرض والوجود".

الظروف الصعبة
وأضاف غنايم: "إن الظروف الصعبة التي نعيشها هي ثمرة من ثمار سياسة التمييز والتهميش، ولكن علينا أن نعترف أيضا بأننا نتحمل قسطا كبيرا من المسؤولية عما يجري في قرانا ومدننا العربية على مستوى المشاكل والهموم اليومية التي نحياها". وأكد غنايم أنه "علينا مواجهة موجة العنصرية والفاشية الحالية بأكبر قدر من الوحدة والتنسيق والعمل الجماعي على المستوى السياسي والجماهيري والمهني".

طلب العلم والمعرفة
ووجه غنايم نصائحه للطلاب قائلا: "إن اهتمامكم بطلب العلم والمعرفة ووصولكم لأعلى مراتب العلم والاختصاصات هو جزء من صراعنا للبقاء على أرضنا وتطوير مجتمعاتنا لنبني مجتمعا قويا بعلمه وأخلاقه وقيمه، بعيدا عن العنف والتشرذم". وفي نهاية المحاضرة جرى حوار بين الطلاب والنائب غنايم حول مختلف القضايا التي طرحت في المحاضرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241377.92
BTC
0.53
CNY