الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

رئيس الاكاديمية المقدسية للموسيقى والرقص البروفيسور ايلان شول يزور الكلية العربية

من : أمين
نُشر: 02/12/10 11:13,  حُتلن: 12:21

رئيس الاكاديمية المقدسية للموسيقى والرقص البروفيسور ايلان شول يزور الكلية العربية للتربية لاقامة اوركسترا ومسار اكاديمي لتعليم الموسيقى في الكلية العربية.

قام رئيس اكاديمية الموسيقى والرقص في القدس , البروفيسور ايلان شول , يرافقه الموسيقار البروفيسور تيسير الياس والفنان سمير ابو فارس , بزيارة عمل الى الاكاديمية العربية للتربية في حيفا بغية الشروع في اقامة اوركسترا تابعة للكلية ،حيث جرى مناقشة الخطوات العملية لهذا المشروع , الذي ستتبعه لاحقا اقامة فرع لاكاديمية الموسيقى في الكلية يدرس اللقب الاكاديمي الاول B.A في موضوع الموسيقى.



في الجلسة التي شارك فيها اضافة الى رئيس الكلية المحامي الاستاذ زكي كمال ومدير الكلية الدكتور سلمان عليان , شارك ايضا اعضاء الادارة : د. علي اسدي نائب رئيس الكلية ,الدكتور حمد صعب والقاضي يوسف اسماعيل , الموسيقي والمربية منير ابوشقاره , المربية نبيله ابوشقاره , الدكتور غاوي غاوي الذي اعد برنامج العمل , نائب مدير الكلية د. محمد حجيرات , والصحفي مصطفى عبدالحليم محرر النشرة الاخبارية في التلفزيون الاسرائيلي.
رئيس الكلية المحامي زكي كمال الذي بدأ كلمته بتعريف الحضور من جانب الكلية تحدث عن البرامج التي يعمل عليها لترقية الكلية لمكانة جامعية , كي تحظى باجماع شعبي وانتماء رغم سياسة التمييز التي تنتهجها المؤسسة الرسمية.
المحامي كمال طرح امام ضيوف الكلية فكرة اقامة اوركسترا مؤلفة من 30 عازف بتوجيه من اللجنة الخاصة التي سترافق تاسيس الاوركسترا. والتي ستنسق لاحقا مع الاكاديمية المقدسية لاقامة فرع لها في الكلية.
رئيس الاكاديمية الموسيقية المقدسية ,البروفيسور ايلان شول , الذي لم يخفِ تأثره بكلام رئيس الكلية المحامي كمال , عكس مشاعر المبدعين المتمثلة بلغة الموسيقى وقيم العيش المشترك والعمل الذي يتخطى حدود الانتماءات المذهبية والطائفية . مؤكدا على ضرورة توسيع حلقة التعاون بين المعهد الذي يترأسه وبين الكلية الى نطاق دولي , بعيدا عن التسييس , من خلال الفنون , وتقررت الجلسة القادمة في السادس عشر من الشهر الجاري .
البروفيسور تيسير الياس اعتبر تمهيده لهذا اللقاء انجازا من شأنه اعطاء ثمار ايجابية على المجتمع الاسرائيلي برمته.

مقالات متعلقة