الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

د.الطيبي من برشلونة: الانقسام أدى لتراجع التأييد العالمي للقضية الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 01/12/10 12:32,  حُتلن: 13:46

النائب د. أحمد الطيبي:

الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة الى انهاء حالة الانقسام قبل انهاء الاحتلال لان الوحدة الوطنية هي رافعة لانهاء الاحتلال

حالة الانقسام تسبتت في تراجع التأييد العالمي للقضية الفلسطينية واطالت عمر الاحتلال ولذلك وجب انهاؤها

الحكومة الاكثر تطرفا لن تؤدي الى انجاز تسوية لان هكذا مفاوضات مع هكذا حكومة تفتقر الى ادنى مقومات النجاح

قال النائب د. أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير "ان الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة الى انهاء حالة الانقسام قبل انهاء الاحتلال لان الوحدة الوطنية هي رافعة لانهاء الاحتلال". جاءت اقوال الدكتور الطيبي خلال محاضرة القاها في برشلونة بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نظمتها الجالية الفلسطينية .

فضح الممارسات العنصرية
واضاف د.الطيبي: "ان حالة الانقسام تسبتت في تراجع التأييد العالمي للقضية الفلسطينية واطالت عمر الاحتلال ولذلك وجب انهاؤها". وتطرق الطيبي الى وضع الجماهير الفلسطينية داخل اسرائيل فقال: "نشهد سيلا من القوانين العنصرية بصورة غير مسبوقة هدفها تثبيت المكانة المتدنية للعرب في الداخل سياسيا وقانونيا ومدنيا ونحن نقوم بفضح هذه الممارسات العنصرية من على منصة الكنيست وهي اهم المنصات السياسية والاعلامية ويصل صوتنا الى كل اصقاع العالم ولكن ما زالت هناك ضرورة ملحة لتصعيد النضال وخاصة امام المجتمع الدولي الذي ما زال يجهل او يتغاضى عن الممارسات العنصرية ضد هذا الجزء من الشعب الفلسطيني الذي يحمل المواطنة الاسرائيلية".

المواطنة الاسرائيلية!
وعاد النائب الطيبي وشدد على ان الشعب الفلسطيني هو كالمثلث الهندسي ضلع القاعدة فيه هم فلسطينيو 67 والضلع الثاني فيه هم فلسطينيو الشتات اما الضلع الثالث فهم فلسطينيو 48 .واستطرد قائلا: لكن ما يميزنا مدنيا هو المواطنة الاسرائيلية التي تفرض علينا اسلوبنا في النضال الذي يختلف قطعا عن اساليب الاخرين لانها سياسية وقانونية واعلامية وجماهيرية شعبية. وسرد د.الطيبي على الحضور الذي كان من الاسبان والكاتالونيين بالاضافة للفلسطينيين والعرب نماذج عن اوجه التمييز والعنصرية المنتهجة ضد العرب في اسرائيل.مشددا على ان سلاحنا الاقوى ضد العنصرية والاقصاء هو الصمود والبقاء وهذا ما نثقف شعبنا عليه.

حكومة نتنياهو الأكثر تطرفا
وحول المفاوضات قال الطيبي ردا على اسئلة الحضور: قلت ان المفاوضات مع حكومة نتانياهو وهي الحكومة الاكثر تطرفا لن تؤدي الى انجاز تسوية لان هكذا مفاوضات مع هكذا حكومة تفتقر الى ادنى مقومات النجاح وحكومة ترفض تجميد الاستيطان لمدة 60 يوما فكيف لها ان تفكك هذا الاستيطان كشرط اساسي للتسوية؟.

الطيبي في برشلونة
ورحبت الاخت سلام مسلماني رئيسة الجالية بالضيوف وادار الامسية الاخ صلاح جمال وشارك في المحاضرة د.اسماعيل البابا المحاضر في جامعة القدس. من جهة اخرى استقبلت بلدية برشلونة النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير يرافقه رجل الاعمال الفلسطيني فؤاد اسدي عضو الحزب الاشتراكي الاسباني في كاتالونيا حيث عقد اجتماعا مع مانيل فيلا المسؤول عن المساعدات الخارجية في البلدية وكذلك السيدة كاتي كاريناس مويسي عضو البلدية. واستمع النائب الطيبي الى مجالات المساعدة التي قدمتها بلدية برشلونة وخاصة في بعض المدن الفلسطينية في حين شرح الطيبي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين داخل اسرائيل واوجه التمييز الاقتصادي والبنى التحتية بحقهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY