الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:01

برفرمان يزور كفرقاسم للاطلاع على المنطقة الصناعية وبحث قضايا الهدم

من : منى
نُشر: 02/12/10 13:48,  حُتلن: 16:40

وزير الاقليات افيشاي برفرمان :

يجب وضع مشروع المنطقة الصناعية في سلم الاولوليات ومنع هدم البيوت في كفرقاسم

سنعمل بكل قوتنا حتى ندعم هذا المشروع بكل معنى الكلمة

عامر عيسى صاحب البيت المهدد بالهدم:
 
لا انام طيلة الليل خوفا على بيتي بعد ان استثمرت به أموالا طائلة 

نسكن في الطابق الاول ولا اريد الاستمرار في البناء خوفا من ان يهدم بيتنا

حل وزير الاقليات العربية البروفيسور افيشاي برفرمان ومدير سلطة تطوير الوسط العربي في ديوان رئيس الحكومة ايمن سيف صباح اليوم ضيفين على مدينة كفرقاسم، حيث كان في استقبالهما رئيس البلدية المحامي نادر صرصور وعدد من وجهاء البلدة، وذلك بهدف التحدث عن موضوع اقامة وتطوير المنطقة الصناعية الجديدة في البلدة ، والتطرق لقضية البيوت المهددة بالهدم.



تعزيز العلاقات العربية اليهودية المشتركة

بدأ اللقاء في ديوان رئيس البلدية الحاج نادر صرصور ، الذي تحدث عن ضرورة اقامة المنطقة الصناعية وتوفير ميزانيات طائلة لاتمام بنائها بالسرعة الممكنة ، وخاصة ان كفرقاسم بأمس الحاجة اليها ، في ظل وجود الكثير من رجال الاعمال الذين يخططون لافتتاح مصالح تجارية تخدم المواطنين في كفر قاسم. واضاف صرصور :" نبارك زيارة الوزير برفرمان ونشد على يده لدعمه المتواصل للاقلية العربية ، ونحن مواطنون نحب السلام ونسعى لتعزيز العلاقات العربية اليهودية المشتركة ، ومشوارنا العملي والجماهيري مبني على اسس وقواعد هادفة وسامية تعود بالفوائد الايجابية على كل فرد من افراد المجتمع ".
من جهة اخر اثنى الوزير برفرمان على المشاريع التي بادر نادر صرصور لاقامتها ، وعلى رأسها مشروع المنطقة الصناعية قائلا :" اود بهذه المناسبة ان اقدر المجهود الكبير الذي يبذله رئيس بلدية كفر قاسم من اجل دعم وتطوير البلدة من جوانب متعددة ، ونحن نرفض اي تمييز او عنصرية تجاه الاقلية العربية ، كوننا نعيش في دولة ديمقراطية ومن حق المواطنين العرب فيها الحصول على كامل حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسة ".



مشروع المنطقة الصناعية سيرفع من نسبة الوضع الاقتصادي
وتابع برفرمان :" إن مشروع اقامة المنطقة الصناعية يجب أن يوضع في سلم الاوليات ، لانه سيرفع من مستوى الوضع الاقتصادي وسيساهم في دمج الكثير من العمال الى سوق العمل ، من رجال ونساء وشباب ، وسوف نعمل بكل قوتنا حتى ندعم هذا المشروع بكل معنى الكلمة ".

الوزير يزور احد البيوت المهددة بالهدم
خلال جولته زار الوزير برفرمان المنطقة الصناعية الجديدة ، وزار ايضا احد البيوت المهددة بالهدم ، وهناك عبر عن مدى استيائه من موضوع هدم البيوت العربية ، داعيا المسؤولين الى وضع خطة عملية لايجاد حل جذري لموضوع السكن في كافة البلدات العربية .

عامر عيسى صاحب البيت المهدد بالهدم : لا انام طيلة الليل خوفا على بيتي
من جانب اخر ذكر عامر عيسى المهدد بيته بالهدم لمراسلة موقع العرب :" لا انام طيلة الليل خوفا على بيتي الذي صرفت على بنائه اموالا طائلة من اجل اقامته ، ونحن اليوم نسكن في الطابق الاول ، ولا اريد الاستمرار في البناء خوفا من ان يهدم بيتنا ، مع العلم انه وقت شروعي بالبناء قالوا لي ان هذه المنطقة ستدخل ضمن قائمة البناء المشروع، لكن للاسف الشديد النتائج كانت عكسية ".
وفي حديث لمراسلة موقع العرب مع مدير سلطة تطوير الوسط العربي في ديوان رئيس الحكومة ايمن سيف صباح قال :" مدينة كفر قاسم دخلت ضمن الخطة الخماسية للتطوير الاقتصادي التي تضم 13 بلدة عربية وسنستثمر فيها ما يقارب 800 مليون شيقل خلال السنوات الخمس القريبة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
224609.93
BTC
0.52
CNY