الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 01:02

ليبرمان:الاقلية العربية أمثال زعبي ومخول هي المسؤولة عن العنصرية ضدهم

كل العرب
نُشر: 02/12/10 11:47,  حُتلن: 19:13

ليبرمان:

لدينا في اسرائيل العديد من المثقفين الذين يتجسسون ضد الدولة (اسرائيل) لصالح حزب الله اللبناني

نسمع كل يوم تصريحات معادية مليئة بالعداء للدولة من نشطاء يتعاملون مع اعداء اسرائيل

يؤيد 54 في المئة من الاسرائيليين اشتراط حقوق التصويت في انتخابات الكنيست باعلان الولاء لدولة اسرائيل كدولة ديمقراطية يهودية وصهيونية

يتضح من استطلاع للرأي تحت عنوان "جدول الديمقراطية" الذي نشره امس المعهد الاسرائيلي للديمقراطية ان 33 في المئة من الذين استطلعت آراؤهم يرون انه يتوجب على اسرائيل في حال اندلاع حرب او ازمة امنية خطيرة التصرف مع المواطنين العرب مثلما تصرفت الولايات المتحدة مع مواطنيها من اصل ياباني ابان الحرب العالمية الثانية، اذ نقلتهم الى معسكرات مغلقة خوفا من مساعدتهم للعدو. واعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور لبرمان بعبارات شبه مباشرة تأييده لذلك.



المثقفون الذين يتجسسون ضد الدولة
وفي مقابلة مع اذاعة اسرائيل علق وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان على نتائج الاستفتاء قائلا ان "الاقلية العربية في اسرائيل هي المسؤولة عن ظاهرة التمييز العنصري الذي يمارسه اليهود ضد العرب في اسرائيل. والمسؤولون عن مثل هذه النتائج هم اؤلئك الذين يتظاهرون في شوارع اسرائيل حاملين صور حسن نصرالله ولافتات معادية لاسرائيل ومؤيدة لحركة حماس الاسلامية ويعلنون عن وقوفهم معها ضد اسرائيل، امثال عضو الكنيست من حزب التجمع الوطني حنين زعبي التي شاركت في اسطول الحرية مع العديد من الناشطين المعادين لاسرائيل".
واضاف ليبرمان: "لدينا في اسرائيل العديد من المثقفين الذين يتجسسون ضد الدولة (اسرائيل) لصالح حزب الله اللبناني، امثال امير مخول. وكذلك نسمع كل يوم تصريحات معادية مليئة بالعداء للدولة من نشطاء يتعاملون مع اعداء اسرائيل".
ويؤيد 54 في المئة من الاسرائيليين اشتراط حقوق التصويت في انتخابات الكنيست باعلان الولاء لدولة اسرائيل كدولة ديمقراطية يهودية وصهيونية.
وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم انه في سياق الرد على اي من شقي تعريف الدولة كيهودية وديمقراطية، وهو الأهم، قال 43 في المئة من الاسرائيليين عامة (بما في ذلك العرب) ان الشطرين يحملان نفس الأهمية وقال 31 في المئة ان الشطر اليهودي اكثر اهمية، فيما قال 20 في المئة ان الشطر الديمقراطي هو الأهم. وقال 48 في المئة من اليهود ان الشطرين يحملان نفس الاهمية.

ليبرمان: الاقلية العربية في اسرائيل هي المسؤولة
وفي مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية علق وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان على نتائج الاستفتاء قائلا ان "الاقلية العربية في اسرائيل هي المسؤولة عن ظاهرة التمييز العنصري الذي يمارسه اليهود ضد العرب في اسرائيل. والمسؤولين عن مثل هذه النتائج هم اؤلئك الذين يتظاهرون في شوارع اسرائيل حاملين صور حسن نصرالله ولافتات معادية لاسرائيل ومؤيدة لحركة حماس الاسلامية ويعلنون عن وقوفقهم معها ضد اسرائيل، امثال عضو الكنيست من حزب التجمع الوطني حنين زعبي التي شاركت في اسطول الحرية مع العديد من الناشطين المعادين لاسرائيل". واضاف ليبرمان: "لدينا في اسرائيل العديد من المثقفين الذين يتجسسون ضد الدولة (اسرائيل) لصالح حزب الله اللبناني، امثال امير مخول. وكذلك نسمع كل يوم تصريحات معادية مليئة بالعداء للدولة من نشطاء يتعاملون مع اعداء اسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227130.46
BTC
0.51
CNY