الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 01:01

جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع :الخدمة المدنية تستغل لضرب التعليم العربي

كل العرب
نُشر: 30/11/10 13:19,  حُتلن: 13:24

 جمال زحالقة:

قرار وزاة التربية والتعليم إضافة 30 نقطة للمشاركين في الخدمة المدنية، مقابل 15 نقطة فقط لامتحان اللغة العربية، هو دليل على ان الوزارة غير معنية برفع مستوى التعليم

لقد فشل مشروع الخدمة المدنية، الذي يهدف اساساً إلى محو الهوية الوطنية لشبابنا وإلحاقهم بمشاريع الولاء والأسرلة، وتلجأ المؤسسة الإسرائيلية مؤخراً إلى فرض عقوبات لكل من لا يشارك فيه

وصف النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، قرار وزارة المعارف منح اولوية للمشاركين في الخدمة المدنية في القبول للعمل في سلك التعليم، بأنه تدخل سياسي فظ في مهنة التعليم، واعتداء فظ على حرية المعتقد، وضربة لمستوى التعليم العربي في البلاد. واعتبر زحالقة القرار مساً خطيراً بالمساواة بين المواطنين وبحرية المعتقد، ومحاولة لتدجين المدرسين والطلاب ومسعى لترسيخ سياسة الوصاية والهيمنة على جهاز التعليم العربي.

د. جمال زحالقة: المعتدون على النساء أنذال لا شرف لهم ويجب نبذهم واحتقارهم
جمال زحلاقة

وقال زحالقة: "قرار وزاة التربية والتعليم إضافة 30 نقطة للمشاركين في الخدمة المدنية، مقابل 15 نقطة فقط لامتحان اللغة العربية، هو دليل على ان الوزارة غير معنية برفع مستوى التعليم، بل تريد اخضاعه لمشاريع الولاء والأسرلة على حساب مصلحة الطلاب والمعلمين. وليس غريباً، على هذه الحكومة ان لا تفرض هذا الشرط على العرب فقط لأنها العنصرية هو بند دائم على اجندتها."

محو الهوية الوطنية
واضاف: "لقد فشل مشروع الخدمة المدنية، الذي يهدف اساساً إلى محو الهوية الوطنية لشبابنا وإلحاقهم بمشاريع الولاء والأسرلة، وتلجأ المؤسسة الإسرائيلية مؤخراً إلى فرض عقوبات لكل من لا يشارك فيه ومنح امتيازات للذين يقعون في مصيدته. إضافة 30 نقطة للذين أدوا الخدمة المدنية بغض النظر عن مستواهم وقدراتهم، يعني أن مرشحين لوظائف التعليم سيحظوا بأولوية حتى لو كان مستواهم المهني اقل من غيرهم، لا لشيء سوى انهم أدوا الخدمة المدنية".

فرض الإملاءات
واستنكر زحالقة قرار وزارة التربية والتعليم واعتبره استفزازاً وتحدياً خطير لإرادة الجماهير العربية، التي عبرت عن رفضها لمشروع الخدمة المدنية من خلال مواقف كل القيادات العربية، وكما ظهر جلياً في استطلاعات الرأي العام، حيث عبر اكثر من 80% من الشباب العرب معارضتهم ورفضهم لمشروع الخدمة المدنية. واكد زحالقة: "لقد فشلوا في سياسة الاحتواء وفي وقف المد الوطني بوسائل الاغراء والآن يلجأون الى ممارسة الضغوط وفرض الإملاءات على شبابنا، الذين يطلبون حقهم في العمل في جهاز التعليم وغيره".
ودعا زحالقة الى حملة مضادة لمواجهة قرار وزارة المعارف، لتوعية الشباب وتشجيعهم على رفض الوقوع في مصيدة الخدمة المدنية. واكد زحالقة بأن المواجهة ستكون على المستوى الشعبي والقضائي والبرلماني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231585.80
BTC
0.51
CNY