الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

اهالي ترشيحا يصرخون: نتعرض لعملية سلخ أراضي ستهدد كياننا ومستقبلنا

تقرير: محاسن ناصر
نُشر: 27/11/10 18:49,  حُتلن: 16:08

المهندس نبيل حداد: إذا تم تنفيذ الخرائط المقترحة أن مستقبل ترشيحا في خطر

باسل طنوس: سنتصدى لكل محاولات السلطة لسلب أراضنا 

المحامي أميل نحاس: علينا النضال بالمسارين القضائي والجماهيري

قام وفد يتشكل من اعضاء في لجنة المتابعة وأعضاء في الكنيست ونشطاء من حزب التجمع بجولة ميدانية في قرية ترشيحا الجليلية، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية لمنع الحصار على ترشيحا والتي تم تأليفها في أعقاب المخطط السلطوي لتوسيع قرية الورود،هذا التوسيع سيأتي على حساب أراضي قرية ترشيحا والذي إذا خرج إلى حيز التنفيذ سيحاصر القرية من كافة الاتجاهات.



وتألف الوفد من محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة وعضو الكنيست حنين زعبي ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ورئيس مجلس كفر ياسيف المحلي عوني توما وسكرتير التجمع الوطني عوض عبد الفتاح وانضم إليهم لاحقا عضو الكنيست محمد بركة وممثل عن الحزب العربي بالإضافة إلى نشطاء من حزب التجمع الوطني.



توسيع مسطح القرية
وقد قام الوفد بزيارة ميدانية إلى عدة نقاط في القرية إذ قام بزيارة أحياء المجاهد ورويسة طه بالإضافة إلى زيارة المنطقة المقرر ضمها الى منطقة نفوذ قرية الورود ( كفار هفرديم ) والتي هي المرحلة الثالثة من المخطط السلطوي لتوسيعها. واستمع الوفد خلال الجولة الميدانية الى شرح واف من المهندس وعضو اللجنة الشعبية نبيل حداد الى المخاطر الكاتمة في هذا المخطط ومدى خطورتها على أراضي ومستقبل أهالي ترشيحا الى نفذ.
وقام أفراد اللجنة المتابعة وأعضاء الكنيست بتدوين كافة المخاطر من اجل طرحها ومناقشتها والمطالبة بتوسيع مسطح القرية ليفي بطلبات وحاجيات المواطنين والأجيال القادمة .

باسل طنوس: المخطط السلطوي هدف الى حصار القرية من كافة الاتجاهات
باسل طنوس عضو اللجنة الشعبية لمنع الحصار على ترشيحا قال: المخطط السلطوي هدف الى حصار القرية من كافة الاتجاهات نحن كلجنة شعبية وكأهالي بلد سنتصدى لهذه المخططات بشتى الوسائل إذ لا يعقل ان توسع كل المسطحات لقرية الورود ولمعلوت ولمعونا على حساب أراضي أهالي ترشيحا أصحاب الأرض.  سنواصل نضالنا في شتى المسارات ولن نصمت على يتم ضمان حق أهالي القرية بتوسيع مسطح القرية لضمان مستقبل أفضل لابناءنا لبناء مسكن لهم ولأبنائهم أيضا.



الخطر الداهم علينا خطير جدا
المحامي أميل نحاس عضو اللجنة تحدث أمام الحضور قائلا: علينا النضال بالمسارين القضائي والجماهيري. المسار القضائي يتطلب تدخل أعضاء الكنيست ولجنة المتابعة وتجنيد اكبر عدد ممكن للاستئناف وتقديم الاعتراضات على هذا المخطط حتى لو وصل الأمر للمحكمة العليا والمسار الجماهيري الذي يتطلب تجند أهالي القرية كافة للخروج ولإطلاق صرخة ضد هذا المخطط الذي سيحرم أبناءنا من إيجاد قطعة ارض لبناء مسكن لهم وهذه فرصة للتوجه لأهالي القرية بالتحرك وعدم السكوت لان الخطر الداهم علينا خطير جدا .
يذكر ان أهالي القرية يقومون أسبوعيا بالتظاهر في دوارات ترشيحا وقرية الورود (كفار فرديم) احتجاجا على هذا المخطط تحت عنوان وشعارات "لا للمرحلة "ج" لا لحصار ترشيحا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY