الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 22:02

باليتا للفن التشكيلي تحول مسرح رشا الشوا معرضاً للطفولة في قطاع غزة الابي

ديالا جويحان -
نُشر: 27/11/10 17:05,  حُتلن: 21:32

الفنان غانم الدن

تعودنا على الرؤية البصرية المتكاملة لأي فكرة نخرجها للمسرح من خلال الديكور والفن التشكيلي

إنهم مرآة الأمل وطهارة الفعل ... لأنهم ابتسامة الحياة .. الطفل كالفراشة .. يتنقل من زهرة لأخرى يمتص رحيق التربية والتعليم من الوالدين في المنزل .. والمعلم في المدرسة ..وفي النهاية يرتقي بمجتمعه المحلي .. من هنا أدركت مجموعة باليتا للفن التشكيلي فلسطين أهمية ترك بصمتها الفنية في ديكور الأوبريت الغنائي ( أبواب الطفولة ) والذي يقام على هامش فعاليات الإعلان الدولي لحقوق الطفل لمجموعة باليتا للفن التشكيلي بتصميم ديكور مسرح رشا الشوا محولة رشا الشوا الأبواب للطفولة من اجل مشاركة أطفال فلسطين بفرحتهم وإبداعهم وذلك احتفالا بالذكرى الواحد والعشرين لتوقيع الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وذلك مساء اليوم السبت في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة.

لقاء خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع الفنان غانم الدن رئيس مجموعة باليتا للفن التشكيلي في فلسطين قال: استفدنا من الخبير الياباني تيتسؤو كاميتاني بالمشروع الفلسطيني الياباني لرسم الجداريات الفنية لمدة عامين منه واكتسبنا الخبرات العديدة في حياتنا المهنية الفنية جلعتني كفنان تشكيلي أن أبدع في مجال العمل الفني وديكور المسرح .
وأضاف: " إن أحلام الطفولة وحقهم بالحياة في أبجدية الألوان و استحضرنا بعمل الفني خلال شهر لوحة فنية تحكي حكاية أبواب الطفولة شارك في إعمال فنانين من رواد الفن التشكيلي الذين رسموا القدس وعبروا عنها بمختلف الوسائل والأساليب وهم الفنان الفنان محمد الكرد – محمد الحاج – محمد مغاري – علاء أبو سيف ، وترأس العمل والتصميم الفنان التشكيلي غانم الدن".
وقال الفنان الدن: " تعودنا على الرؤية البصرية المتكاملة لأي فكرة نخرجها للمسرح من خلال الديكور والفن التشكيلي".
أما الفنان التشكيلي محمد الحاج في حديث خاص لـ" موقع العرب وصحيفة كل العرب"، قال:يعني لي هذا العمل ومشاركتي بديكور المسرح في يوم الطفل العالمي إنا لي طفل .. ومثلي مثل أي أب .. حريص أن أؤمن مستقبل ابني في المستقبل .. من هنا أدركت أهمية مشاركتي في تنفيذ تصميم الديكور .. مع زملائي الفنانين .. من اجل مستقبل زاهر لابني وأبناء مجتمعنا المحلي.
بدوره قال الفنان محمد مغاري، نفدنا ديكور أبواب الطفولة .. والتي تجسد حلم الطفل في حياة كريمة راقية ترتقي به نحو مستقبل زاهر .. وكان لفريق العمل تميز وحضور واضح في تنفيذ العمل.























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233253.56
BTC
0.51
CNY