الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

بنات المغازي الإعدادية وورشة عن ضعف النظر والنظارات الطبية

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 26/11/10 22:02,  حُتلن: 09:12

أيفون: الوكالة زودت الطالبات المحتاجات نظارات طبية كما تفعل كل عام وهي في تواصل من اجل دعم الطالبات إلى جانب متابعة طبيب الأسنان الوكالة

عقدت مدرسة بنات المغازي الإعدادية "ا" في مخيم المغازي للاجئين ورشة عن الأبصار تحت عنوان: " كيف نحافظ على عيون أطفالنا "، وشارك في الورشة المربية الصحية أيفون الطويل والمدير المساعد غادة عوض و بعض المدرسات. وافتتحت المدرسة الصحية ايفون الطويل الورشة الصحية، مؤكدةً بان وكالة الغوث تفتح لنا الآفاق لتعاون مع المجتمع المحلي لتثقيف طالبات المدارس بالوكالة.



اكتساب المهارات عند الأطفال
هذا وثمنت الوكالة جهود المجتمع المحلي لتواصل مع المدرسة و الارتباط معهم من اجل الإسهام في مساندة مدارسة وكالة الغوث، حيث أن الوكالة تسعى إلي تفعيل العمل المجتمعي من اجل خلق علاقة ترابطية ومتكامل بين الطالب والمدرسة و المجتمع المحلي . وأشارت أيفون ، أنها تعمل بشكل دائم ومتواصل لمتابعة مشاكل الأبصار لدي الطالبات يحتاجون إلى متابعة من المدرسة هذه مسئولية جسيمة تقعد على عاتقنا وعلى عاتق الأسرة.

نظارات طبية
وأضافت أيفون أن الوكالة زودت الطالبات المحتاجات نظارات طبية كما تفعل كل عام وهي في تواصل من اجل دعم الطالبات إلى جانب متابعة طبيب الأسنان بالوكالة بفحص أسنان الطالبات وتم إعداد كشف بأسماء الطالبات حيث تتوجه يوميا من المدرسة إلى عيادة الوكالة 3 طالبات من الصف السابع لعمل الحشو اللازمة. وقالت ان الوكالة تحرص على متابعة الطالبات صحيا في جميع المجالات ، وسوف تقوم المدرسة الأسبوع المقبل بندوة عن صحة الأسنان ، والأسبوع الذي يليه ندوة عن أمراض الشتاء والإمراض المعدية .

التطور الطبيعي
كما تناول محمود محمد جندية أخصائي البصريات اهم أسباب فقد أو ضعف البصر عند الأطفال اقل من عام ، التركيب التشريحي للعين ، التطور الطبيعي للعين و نظر الإنسان من الولادة حتى البلوغ ، ضعف النظر أو عيوب الإبصار ، أعراض ضعف النظر عند الطفل عيوب الانكسار بأنواعها.

مقالات متعلقة