الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 06:01

خطيب الجمعة في خيمة الاعتصام يطالب الأمة الإسلامية بالتحرك العاجل

ديالا جويحان-مراسلة كل
نُشر: 26/11/10 21:23,  حُتلن: 08:15

باحث نرويجي قام بزيارة خيمة الاعتصام حيث التقى النواب المقدسيين، واطلع على أوضاع النواب وتساءل عن سبب وجودهم داخل خيمة الاعتصام طوال هذه الفترة

للأسبوع الثاني والعشرين على التوالي أقيمت صلاة الجمعة أمام مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر حيث يعتصم النائبان أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير شؤون القدس خالد أبو عرفة لليوم الـ 149 على التوالي وسط حضور العشرات من أبناء مدينة القدس.وقد أمّ المصلين فضيلة الشيخ رياض محمود الذي أشار في خطبته إلى ما تعانيه مدينة القدس من انتهاكات متواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على كافة المستويات، داعياً المقدسيين إلى التمسك بحقهم في الوجود على أرضهم وفي بيوتهم. وأشاد الخطيب بصمود النواب والوزير وثباتهم على موقفهم الرافض لإفراغ مدينة القدس من أهلها وكسر سياسية الإبعاد، داعياً المقدسيين إلى مزيد من الالتفاف حول النواب والوزير ودعم صمودهم بالاعتصام معهم بالتواجد في خيمة الاعتصام للشد من أزرهم.

النصر
وأعرب الشيخ رياض محمود عن ثقته بأن النصر آتٍ لا محالة، فهذا وعد الله وهذه سنة الله، ولكن النصر والتمكين بحاجة إلى صبر على الشدائد. وناشد خطيب الجمعة الأمة العربية والإسلامية لأخذ دورها في نصرة قضية القدس والشد من أزر أهلها وعدم الوقوف موقف المتفرج إزاء ما يجري من انتهاكات بحق المقدسات وبحق المقدسيين .

العيش في منزل واسع
من جهة اخرى أكد النائب محمد طوطح عضو المجلس التشريعي المهدد بالإبعاد خلال لقائه عدداً من المتضامنين الألمان أنه يفضل دوام المعاناة في خيمة الاعتصام بمدينة القدس المحتلة على العيش في منزل واسع ورفاهية بعيداً عن مدينته التي نشأ وترعرع فيها.

قرار الإبعاد
كما قام باحث نرويجي بزيارة خيمة الاعتصام بعد عصر الجمعة، حيث التقى النواب المقدسيين، واطلع على أوضاع النواب وتساءل عن سبب وجود النواب داخل خيمة الاعتصام طوال هذه الفترة ، حيث أوضح له النائب طوطح أن قرار الإبعاد الصادر بحقهم هو قرار سياسي لا يستند إلى أي مسوغ قانوني وهو انتهاك واضح لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.وأعرب الباحث النرويجي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وخاصة قضية النواب المقدسيين الذين هم حالة فريدة من معاناة هذا الشعب.



حجاج بيت الله الحرام يتوافدون
من جهة أخرى توافد العديد من الحجاج المقدسيين الذين منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج إلى مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر حيث التقوا بالنواب المقدسيين والوزير السابق المهددون بالإبعاد.حيث وصل إلى خيمة الاعتصام ذوو النائب أحمد عطون وكذلك شقيق الوزير السابق خالد أبو عرفة ورئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب وعدد آخر من حجاج مدينة القدس لزيارة النواب المقدسيين والاطمئنان عليهم. وأعرب النواب عن سعادتهم لعودة الحجاج سالمين، واستمعوا منهم إلى المعاني الإيمانية التي عاشها الحجاج في المشاعر المقدسة.وأشار الحجاج إلى أنهم قاموا بإطلاع العديد من المسلمين من كافة أنحاء العالم والذين التقوا بهم في موسم الحج على معاناة الشعب الفلسطيني والتضييق الذي يتعرض له المقدسيين للبقاء في مدينتهم وعدم الخروج منها، كما قاموا بتسليط الضوء على قضية النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد.ودعا الحجاج المقدسيين أن تزول محنة النواب وأن يعودوا سالمين إلى بيوتهم وأن يرزقهم الله حج بيته الحرام في العام القادم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229084.63
BTC
0.51
CNY